اتحاد جدة يتوج ببطولة كأس ولي العهد السعودي على حساب النصر السعودي

192 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 12:46 مساءً
اتحاد جدة يتوج ببطولة كأس ولي العهد السعودي على حساب النصر السعودي

موطني الإخبارية: حقق فريق الإتحاد فوزا ثمينا على حساب فريق النصر السعودي, حيث إنتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف نظيف.

تقرير اول: يستعد ملعب استاد الملك فهد الدولي مساء اليوم الجمعة, لإستضافة اللقاء الكبير الذي سيجمع فريق النصر السعودي والإتحاد في نهائي كأس ولي العهد السعودي للمحترفين, وذلك عند الساعة 20:30 مسائا بتوقيت المملكةالعربية السعودية.

وأقيمت أول نسخة من البطولة قبل نحو 61 عاماً، لكنها توقفت في عام 1392هـ ولمدة 20 عاماً، قبل أن تعود في عام 1412هـ، واستمرت حتى الآن.

وتاريخياً فقد بدأت المسابقة في نسختها الأولى عند 16/ 8/ 1377هـ  وأقيمت على ملعب الصبان في جدة أول مباراة نهائية جمعت بين الثغر (الأهلي حالياً) والأولمبي وانتهت بفوز الثغر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي عام 1378هـ التقى فريقا الاتحاد والثغر على ملعب الصبان بجدة وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين للثغر .

وفي عام 1379هـ، التقى على ملعب الصبان بجدة فريقا الاتحاد والوحدة في المباراة الختامية للمسابقة وفاز الاتحاد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للوحدة، والتقى في المباراة النهائية في عام 1380هـ فريقا الوحدة والشاطئ على ملعب الصبان بجدة وأسفرت عن فوز الوحدة بهدفين دون مقابل لانسحاب الشاطئ .

أما عام 1381هـ، فقد التقى منتخبا الغربية والوسطى في المباراة الختامية على كأس ولى العهد على ملعب الصبان بجدة وفاز منتخب الغربية بهدفين مقابل هدف واحد، وأقيمت البطولة على نظام منتخبات المناطق ‌للبدء في فكرة تكوين منتخب للمملكة .

وتقابل عام 1382هـ منتخب الشرقية ومنتخب الغربية في المباراة النهائية على كأس ولى العهد وانتهت المباراة بفوز منتخب الشرقية بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب الغربية، أما عام 1383هـ، تقابل فريقا الاتحاد والاتفاق وانتهت المباراة بفوز فريق الاتحاد بستة أهداف مقابل هدفين، والتقى فريقا الهلال والوحدة عام 1384هـ، على نهائي كأس ولى العهد وانتهت المباراة بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .

وعام 1385هـ، التقى فريقا الاتفاق والاتحاد وانتهت المباراة بفوز الاتفاق بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، بينما عام 1387هـ، التقى منتخبي الغربية والشرقية في المباراة النهائية وانتهت المباراة بفوز منتخب الغربية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين للشرقية، والتقى منتخبي الغربية والوسطى عام 1388هـ، على النهائي وانتهت المباراة بفوز منتخب الغربية بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لمنتخب الوسطى.

والتقى منتخب الوسطى ومنتخب الغربية عام 1389هــ، وانتهت المباراة بفوز منتخب الوسطى بهدفين مقابل لا شيء لمنتخب الغربية، وفى عام 1390هـ، حقق الأهلي اللقب لتغلبه على الوحدة في المباراة النهائية بنتيجة أحد عشر هدفاً مقابل خمسة أهداف لفريق الوحدة، في حين التقى فريقا النصر والوحدة في عام 1391هـ، وانتهت المباراة بفوز فريق النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد لفريق الوحدة، وفي عام 1392 حقق النصر الكأس، بعد أن تغلب على الأهلي بنتيجة هدف دون رد.

والتقى فريقا القادسية والشباب في المباراة النهائية التي أقيمت عام 1412هــ، التي انتهت بفوز القادسية بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكذلك التقى فريق الشباب وفريق الاتحاد عام 1413هـ، على نهائي الكأس وانتهت المباراة بفوز الشباب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة للاتحاد .

وفي عام 1414هـ، تواجه فريقا الشباب والرياض في النهائي الذي انتهى بفوز الرياض بهدف مقابل لا شيء، بينما تواجه الهلال والرياض عام 1415هـ، على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز الهلال بهدف دون رد، وفي عام 1416هـ، وعلى ملعب رعاية الشباب بمحافظة جدة التقى فريقا الشباب والنصر وانتهى اللقاء بفوز الشباب بثلاثة أهداف دون رد .

وفي عام 1417هـ، التقى فريقا الاتحاد والطائي في المباراة النهائية على ملعب رعاية الشباب بمحافظة جدة وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل، وفي عام 1418هـ، وعلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض التقى فريقا الأهلي والرياض وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة هداف مقابل هدفين للرياض .

والتقى فريقا الشباب والهلال على نهائي كأس ولى العهد عام 1419هـ، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهت المباراة بفوز فريق الشباب بهدف دون مقابل .
وفي عام 14200هـ، التقى فريقا الشباب والهلال على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وانتهى اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف دون رد، فيما حقق فريق الاتحاد عام 1421هـ، على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بطولة الكأس بعد فوزه على فريق الاتفاق بثلاثة أهداف دون مقابل، وعام 1422هـ، وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة التقى فريقا الأهلي والاتحاد وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.