نتيجة مباراة السعودية وتايلاند 3-0 تصفيات كأس العالم

24 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 7:01 مساءً
نتيجة مباراة السعودية وتايلاند 3-0 تصفيات كأس العالم

موطني الإخبارية: أكتسح المنتخب السعودي منتخب تايلاند بثلاثية نظيفة.

تقرير أول: تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية لمتابعة اللقاء الهام الذي سيجمع منتخب السعودية امام منتخب تايلاند, في الجولة السادسة من تصفيات آسيا لكأس العالم, اللقاء سيقام على ملعب استاد راجامانجالا الملعب الدولي.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الوصيف، ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الرابع.

وسبق للمنتخب السعودي أن واجه نظيره التايلاندي في 15مواجهة، كانت 6 مباريات ودية، حيث فاز في 13 وتعادل في مواجهة، وخسر مثلها في مباراة ودية.

أولى مواجهات الأخضر أمام تايلاند، كانت في دورة الألعاب الآسيوية عام 1982 بالعاصمة الهندية نيودلهي، وانتهت حينها بفوز الأخضر بهدف نظيف سجله لاعب الهلال المعتزل عبدالرحمن القحطاني.

وفي عام 1994 التقى المنتخبان في مواجهتين وديتين، احتضنهما ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في شهر أكتوبر، وفاز حينها الأخضر بالأولى 2-1 سجلها المهاجمان ماجد عبدالله وخالد المعجل، فيما خسر الثانية 3-1 وسجل هدف الأخضر الوحيد يوسف خميس.

وخلال نهائيات كأس آسيا 1992 التي أقيمت باليابان التقى المنتخبان في دور المجموعات وانتهت بفوز الأخضر برباعية نظيفة، سجلها سعيد العويران وفهد الهريفي “هدفين” ويوسف الثنيان.

وفي عام 1993 التقى المنتخبان في مواجهتين وديتين خلال شهر سبتمبر على ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، حينها حسم الأخضر المواجهتين الأولى كانت برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها سعيد العويران ومنصور الموسى وسامي الجابر ونزار عباس، والثانية انتهت بثلاثية نظيفة سجلها حمزة إدريس وسعيد العويران وفهد المهلل.

والتقى المنتخبان في دورة الألعاب الآسيوية عام 1994 التي أقيمت في مدينة هيروشيما اليابانية، وفاز المنتخب السعودي 4-2 محمد لطف “هدفين” وحامد الجهني “هدفين”.

وفي نهائيات كأس آسيا 1996 التي أقيمت في الإمارات، التقى المنتخبان في دور المجموعات وفاز المنتخب السعودي 6-صفر سجلها خالد التيماوي “هدفين”، وفهد المهلل “هدفين”، وخالد مسعد وسامي الجابر.

وفي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، التقى المنتخبان وفاز المنتخب السعودي ذهاباً وإياباً في تايلاند 3-1 سجلها سامي الجابر وعبدالله الشيحان وعبيد الدوسري، وفي الرياض 4-1سجلها عبدالله الشيحان وعبدالله الجمعان وسامي الجابر وابراهيم ماطر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.