نتيجة مباراة الهلال والمريخ 1-1 دوري ابطال افريقيا

748 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 مايو 2017 - 6:41 مساءً
نتيجة مباراة الهلال والمريخ 1-1 دوري ابطال افريقيا

موطني الإخبارية: إنتهى اللقاء الأول الذي جمع الهلال والمريخ في مرحلة دور المجموعات ضمن دوري أبطال أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقرير أول: تنطلق اليوم الجمعة مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا, حيث يستعد فريق الهلال السوداني لمواجهة فريق المريخ في مباراة قوية ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات, في لقاء سيجمع الفريقين على ملعب استاد الهلال, وذلك عند الساعة العاشرة مسائا بتوقيت الخرطوم.

يتصدر الهلال الدوري السوداني برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، بفارق 3 نقاط أمام المريخ الذي لعب مباراة أقل.

وتكتسي المباريات ندية كبيرة بين الفريقين اللذين يسيطران على ألقاب الدوري، إذ توج الهلال 29 مرة آخرها الموسم الماضي، مقابل 20 للمريخ آخرها العام قبل الماضي، فيما نال كل من هلال الساحل والموردة لقبا واحدا.

وفي المجموعة ذاتها وفي سوسة، يسعى النجم الساحلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب أول 3 نقاط في دور المجموعات.

ويدخل النجم الساحلي المباراة بمعنويات عالية بعد 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الترجي المتصدر.

وتشهد المجموعة الثانية مواجهة عربية عربية بين اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل 2015، وأهلي طرابلس الليبي.

وكان أهلي طرابلس فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتخطيه الفتح الرباطي المغربي في الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الزمالك المصري، وصيف بطل النسخة الأخيرة، مع كابس يونايتد الزيمبابوي.

ولن تكون مهمة الزمالك، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2002، سهلة على الإطلاق خاصة أن المنافس أطاح بفريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي من دور الـ32، ويمتاز باللعب الهجومي خاصة خارج ملعبه، ويملك لاعبين شبابا بمهارة ولياقة بدنية عاليتين.

ويسعى مواطنه الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8 مرات)، إلى الفوز أيضا عندما يستضيف زاناكو الزامبي، السبت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويدرك المدير الفني للأهلي حسام البدري صعوبة المباراة، وقال “دائما البدايات تكون صعبة على أي فريق، خاصة في دور المجموعات، وهو ما نقلناه للاعبينا، فلا يجوز التفريط في أي نقطة خاصة في المباريات التي تخوضها على أرضك ووسط جماهيرك..”.

وفي المجموعة ذاتها، يطمح الوداد البيضاوي المغربي، بطل عام 1992، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف كوتون سبور الكاميروني.

ويعيش الوداد البيضاوي، الذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد الزمالك، أفضل حالاته محليا، وهو اقترب من التتويج باللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.

وفي المجموعة الثالثة، تنتظر الترجي التونسي، حامل اللقب مرتين، مهمة صعبة أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي وصيف نسخة 2014.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب صنداونز الجنوب إفريقي مع سانت جورج الإثيوبي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.