مانشستر يونايتد يحقق لقب الدوري الأوروبي على حساب اياكس أمستردام

99 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 10:46 صباحًا
مانشستر يونايتد يحقق لقب الدوري الأوروبي على حساب اياكس أمستردام

موطني الإخبارية: حقق فريق مانشستر يونايتد لقب الدوري الاوروبي بعد تغلب على فريق اياكس أمستردام بهدفين مقابل لاشيئ.

تقرير أول: تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم مساء اليوم الأربعاء, لمتابعة نهائي بطولة الدوري الأوروبي, حيث سيكون طرفي اللقاء فريق أياكس أمستردام الهولندي امام فريق مانشستر يونايتد, اللقاء سيكون عند الساعة 21:45 مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويدخل مانشستر يونايتد النهائي الأول له على الإطلاق في هذه البطولة بحثًا عن التتويج لإضافة اللقب إلى خزائنه، حيث تعد هذه البطولة الأوروبية الوحيدة التي لم يحصل عليها الشياطين الحمر في تاريخهم.

بينما يلعب أياكس النهائي الثاني له في البطولة، حيث خاض الفريق نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1992 أمام نادي تورينو الإيطالي، وحقق الفوز عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين.

وبالنظر إلى اللقاءات السابقة بين الفريقين، فإن أياكس ومانشستر يونايتد تواجها في 4 مباريات سابقة، حيث حقق كل فريق الفوز في لقاءين، بينما سجل يونايتد خمسة أهداف، مقابل ثلاثة أهداف لأبناء الرب، لكن الأمر الأكثر إثارة هو أن كافة هذه المباريات جاءت في بطولة الدوري الأوروبي.

ويبحث الشياطين الحمر عن اللقب الأوروبي الأول للفريق منذ الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 2008، على حساب تشيلسي، في النهائي الذي أقيم في العاصمة الروسية، موسكو.

وسيواجه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد مهمة شاقة في النهائي، حيث يغيب عن الفريق العديد من اللاعبين ما بين الإصابة أو الإيقاف، حيث يواجه الفريق أزمة دفاعية كبيرة بغيابات تتمثل في ماركوس روخو للإصابة، بينما يغيب الإيفواري إيريك بايلي عن المباراة بعد تلقيه لبطاقة حمراء في إياب نصف النهائي أمام سيلتا فيجو الإسباني.

ويعد التتويج بهذا النهائي هو الطريق الأخير أمام مانشستر يونايتد للوصول إلى منافسات الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل الشياطين الحمر في الحصول على مقعد ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد قرار مورينيو بالتركيز بالكامل على الدوري الأوروبي.

وتعد أبرز الحقائق عن المدرب البرتغالي، هي أنه لم يخسر أي نهائي أوروبي خاضه من قبل، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، واحدة مع إنتر ميلان وأخرى مع بورتو، وحقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي رفقة الفريق البرتغالي.

وعلى الجانب الآخر فإن أياكس يدخل المباراة النهائية بحثًا عن اللقب الأول له هذا الموسم، بعد خسارة لقب الدوري الهولندي بفارق نقطة وحيدة عن فينورد المتوج باللقب، والخروج المبكر من بطولة كأس هولندا في دور الستة عشر.

وسبق لأياكس خوض عشر نهائيات في البطولات الأوروبية، محققًا الفوز في سبع منها مقابل ثلاث هزائم، وكان آخر نهائي أوروبي للفريق الهولندي عام 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري الأبطال، وتمكن العملاق الإيطالي من الظفر باللقب.

ويعيش بيتر بوس المدير الفني لأياكس حلمًا جميلًا حيث يدخل المباراة النهائية الأوروبية الأولى له على الإطلاق، سواء كلاعب أو كمدرب.

ويعد أياكس أكثر الفرق خلقًا للمحاولات على المرمي خلال منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري الأوروبي، حيث حاول الفريق 225 محاولة على المرمي في 14 مباراة، سجل منها 24 هدفًا، كثاني أكثر فريق تسجيلًا للأهداف في البطولة.

وفي حالة حقق أياكس اللقب على حساب مانشستر يونايتد، فإنها ستكون المرة الأولى التي يحقق فيها نادي هولندي بطولة الدوري الأوروبي منذ تغيير مسماها في 2009، حيث يحمل نادي فينورد آخر لقب لفريق هولندي في البطولة، والذي حققه في 2002 على حساب بروسيا دورتموند الألماني.

أما المرة الأخيرة التي حقق فيها فريق إنجليزي لقب الدوري الأوروبي فكانت في عام 2013، حين نجح تشيلسي في تحقيق الفوز على بنفيكا البرتغالي، بفضل هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل بواسطة الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.

 

 
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.