ريال مدريد يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على يوفنتوس

529 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 3:17 صباحًا
ريال مدريد يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على يوفنتوس

موطني الإخبارية: حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على حساب فريق يوفنتوس, وتوج نفسه بطلا لبطولة دوري أبطال أوروبا, بعدما إنتهى اللقاء بفوز الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف.

تقرير اول: لا صوت يعلو مساء اليوم فوق صوت القمة الكروية العالمية, حيث يستعد فريق يوفنتوس لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا, وذلك عند الساعة 21:45 مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويسعى ريال مدريد للفوز على منافسه يوفنتوس، من أجل التتويج بالثنائية هذا الموسم وإضافة البطولة الثانية عشر في تاريخه، ليواصل الابتعاد عن منافسيه.

كما أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الملكي، يسعى للتتويج بالبطولة الثانية له مع مدريد والثانية على التوالي، بعدما توج بالأولى العام الماضي.

وعلى الجانب الآخر يطمح يوفنتوس، في التتويج بلقب البطولة التي غاب عنها منذ 21 عامًا، حيث وصل للنهائي 8 مرات في تاريخه، وفاز ببطولتين فقط.

يوفنتوس بقيادة مديره الفني أليجري، يدخل المباراة، وعينه على البطولة، لا سيما بعد أن خسرها عام 2015 في نهائي أوروبا، من الفريق الإسباني برشلونة، كما إنه يبحث عن ختام موسم ناجح له بعدما توج بالثنائية الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا هذا العام.

يعود بعض الفضل في قوة الجانب الهجومي للريال لمشاركة مدافعيه في أداء الدور الهجومي، فالمدافع البرازيلي مارسيلو دائمًا، بالنصف الهجومي للفريق، لكن هذا يؤدي لضعف الناحية الدفاعية في هذا الجانب أحيانًا.

يعتمد يوفنتوس، على خط دفاع حديدي مكون من الثلاثي المخضرم أندريا بارزالي، وليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيليني “بي بي سي”.

وساعد خط الدفاع القوي، الحارس المخضرم جانلويجي بوفون، في الحفاظ على نظافة شباك الفريق في العديد من المباريات؛ حيث استقبلت شباك يوفنتوس، 3 أهداف فقط في 12 مباراة خاضها بدوري الأبطال هذا الموسم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.