نتيجة مباراة البرتغال وتشيلي بطولة كأس القارات

127 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 1:11 صباحًا
نتيجة مباراة البرتغال وتشيلي بطولة كأس القارات

موطني الإخبارية: أبتسمت ركلات الترجيح لصالح المنتخب التشيلي وتغلب فيها على منتخب البرتغال, ليتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس القارات.

تقرير أول: تتجه أنظار عشاق كرة القدم لمتابعة مباراة نصف النهائي في كأس القارات, حيث سيتواجه كلا من البرتغال وتشيلي, وذلك عند الساعة التاسعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وستكون أول مباراة نهائية للمتأهل بين المنتخبين المشاركين لأول مرة في المسابقة، لمواجهة الفائز بين منتخبي #ألمانيا و #المكسيك اللذين يلتقيان بعد غد الخميس في سوتشي.

ولم يخسر المنتخبان في دور المجموعات، لكن تأهل البرتغال بطلة أوروبا 2016 كان أسهل، اذ تعادل #كريستيانو_رونالدو ورفاقه مع المكسيك افتتاحاً 2-2 في كازان، قبل تخطي روسيا المضيفة 1-0 ثم سحق نيوزيلندا 4-0.

أما تشيلي بطلة أميركا الجنوبية في آخر نسختين عامي 2015 و2016، فافتتحت مشوارها بفوز صعب في آخر 10 دقائق على الكاميرون بطلة افريقيا 2-0، ثم تعادلت مع التشكيلة الرديفة لألمانيا بطلة العالم 1-1، قبل ان تعادل اوستراليا بصعوبة في المباراة الاخيرة 1-1.

وأكد المدير الفني لتشيلي الاسباني خوان انطونيو بيتزي أن بإمكان فريقه الوقوف في وجه أبطال أوروبا، مضيفاً: “إنهم خصم صعب للغاية. من الصعب الفوز بكأس أوروبا، لأنها (البطولة) تجمع بين العديد من أفضل المنتخبات في العالم، وهم يملكون أفضل لاعب في العالم”، في اشارة الى رونالدو.

وواصل: “يملكون مدرباً (فرناندو سانتوس) يتمتع بخبرة كبيرة ويعرف فريقه جيدا جدا. لكن سيكون من الصعب اللعب ضدنا ايضا، سنقارعهم وسنحاول الفوز”.

بدوره، قال لاعب البرتغال لويس ميغيل أفونسو فرنانديز الملقب بـ”بيتزي”: “عندما كنت صغيرا، كان مدرب تشيلي الحالي بيتزي يلعب مع برشلونة وفي عز عطائه. عندما بدأت اسجل أهدافا كثيرة، أطلقوا علي لقب بيتزي. أود معانقته، لكن أريد أن يصل بيتزي البرتغالي إلى النهائي”.

ويملك المنتخبان افضل دفاع في البطولة، اذ اهتزت شباكهما مرتين حتى الان، فيما تملك البرتغال اقوى هجوم (7) بالتساوي مع ألمانيا، وتشيلي أضعف هجوم من بين المتأهلين الأربعة إلى نصف النهائي (4).

وفضلاً عن الارهاق الذي تعرض له لاعبو تشيلي أمام اوستراليا بطلة آسيا، حصلت البرتغال على افضلية يوم راحة اضافي.

وتعول البرتغال على رونالدو أفضل لاعب في العالم أربع مرات والمرشح للقب خامس هذا العام، خصوصا في حال تتويجه مع بلاده. ويتصدر “الدون” ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع الالمانيين لارس شتيندل وتيمو فيرنر (2).

ويعد رونالدو، الذي قاد ريال مدريد الاسباني الى لقبي دوري ابطال اوروبا والليغا هذا الموسم، من ركائز تشكيلة سانتوس، إلى جانب جواو موتينيو وأندريه غوميز وبرناردو سيلفا، الذي تعرض لاصابة بكاحله في المباراة الاخيرة أبعدته عن تمارين أمس الاثنين.

بيد ان المدافع بيبي سيغيب عن المباراة بداعي الايقاف لنيله انذارا ثانيا، ولا يزال الجناح الايسر رافايل غيريرو يتعافى من اصابة بكاحله الايسر تعرض لها في مباراة روسيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.