نتيجة مباراة المانيا والمكسيك 4-1 بطولة كأس القارات

75 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2017 - 5:27 مساءً
نتيجة مباراة المانيا والمكسيك 4-1 بطولة كأس القارات

موطني الإخبارية: حقق منتخب ألمانيا الفوز على حساب منتخب المكسيك, وتأهل للمباراة النهائية لمواجهة منتخب تشيلي.

تقرير أول: تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الخميس, لمتابعة اللقاء الهام الذي سيجمع منتخب ألمانيا أمام منتخب المكسيك, وذلك ضمن نصف النهائي من بطولة كأس القارات 2017, اللقاء سينطلق عند الساعة التاسعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ما لا يقل عن أربعة أهداف من الأهداف السبعة التي سجلتها الكتيبة الألمانية في بطولة كأس القارات إلى حد الآن، جاءت من الجناح الأيمن، باستثناء هدف واحد (أمام تشيلي) جاء من الجهة المعاكسة. وكان لجوشوا كيميتش، الذي لعب كمدافع أيمن وجناح أيمن ثم كوسط ميدان دفاعي في هذه البطولة، دور حاسم، حيث صنع هدفين من الأهداف المذكورة.

استحوذ المنتخب المكسيكي بسهولة على الكرة في المباريات الثلاث الماضية التي لعبها إلى حد الآن في البطولة. ويرجع الفضل في ذلك إلى مقاربة المدرب خوان كارلوس أوسوريو المبنية على الاحتفاظ بالكرة والتحرك الدائم والتبادل الثنائي السريع.

رغم الأشياء الإيجابية في المنتخب الألماني، إلا أن النظام الدفاعي الحالي الذي يتبناه بالاعتماد على ثلاثة لاعبين فقط، يسمح للخصوم بشن هجمات سريعة من الجناح ثم تغيير اللعب إلى الجناح المعاكس الذي يكون فارغا قبل أن يعود لاعبا الجناحين المتقدمين لمساندة ثلاثي الخط الخلفي. وقامت تشيلي بذلك مرات عديدة وهو أمر قد تستغله المكسيك.

\في حالة مقارنة لاعبي المنتخب المكسيكي ونظيره الألماني ستكون كفة الأخير مرجحة. ورغم صغر سنهم، فالعديد من اللاعبين الألمان يدافعون عن ألوان بعض أفضل الفرق في العالم، إلا أنهم تدربوا جميعا لأسابيع قليلة فقط. ولا ينطبق نفس الأمر على الكتيبة الخضراء، التي يشرف عليها أوسوريو منذ سنة ونصف السنة. وقد طبق هذا المدرب نظاما معقدا عاش معه الفريق فترات قوة وضعف. ولكن رغم ذلك يبدو الفريق في غاية الانسجام وهي ميزة قد تمنحه الأفضلية أمام ألمانيا.

وتأتي مواجهة ألمانيا والمكسيك بعد 12 عاما على المباراة القوية التي جمعتهما في بطولة كأس القارات 2005، وانتهت بفوز “المانشافت” (4-3) بعد التمديد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.