الترجي التونسي يتوج بطلا للبطولة العربية على حساب الفيصلي الأردني

78 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 12:12 صباحًا
الترجي التونسي يتوج بطلا للبطولة العربية على حساب الفيصلي الأردني

موطني الإخبارية: حقق الترجي التونسي لقب البطولة العربية بعد هزيمته للفيصلي الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقرير أول: تتجه أنظار محبين كرة القدم العربية مساء اليوم الأحد, لمتابعة نهائي البطولة العربية, وذلك عندما يتواجه كلا من الفيصلي والترجي التونسي في مباراة قوية, ستقام عند الساعة التاسعة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويظهر ممثل كرة القدم الأردنية بالمشهد الختامي متسلحاً بالعزيمة والطموح العالي، ومتكئاً على تاريخ مشرف، يتمسك من خلاله بحقه بالحصول على لقب عربي، بعدما كان قريباً منه ثلاث مرات، حينما حل وصيفاً لبطولة أبطال الكؤوس 1996، ولبطولة النخبة 2000، ولدوري أبطال العرب 2007، وفي الوقت نفسه يرتكز على سجلات محلية وخارجية ناصعة، سواء سابقة يحفظها التاريخ له، أو آنية استطاع تدوينها عبر ما حققه من نتائج لافتة ومستويات مميزة طيلة مشاركته في النسخة الحالية من البطولة العربية.

ودون تهاون أو مجازفة، سيلعب «النسر»، بكافة أوراقه كخطوة لعدم التفريط بالفرصة المتاحة أمامه هذه المرة، والوصول بالتالي إلى الإنجاز الذي لا يليق الا به، والذي سيعزز منظومة الفريق بكافة مكوناتها، ويدفع إلى توسيع نطاق الطموحات وخصوصاً على الواجهة القارية التي سيعود اليها مرة أخرى من بوابة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي يملك منها لقبين في نسختي 2005 و2006.

وبينما يعي الفيصلي بقيادة مديره الفني المحنك نيبوتشا يوفيتيتش، أن 90 دقيقة فقط تفصله عن تتويج جهوده، فإنه يدرك تماماً أن هذه الفترة الزمنية تحتاج جهوداً مضاعفة اذا ما أراد تحقيق المطلوب وتلبية طموحات جماهير الكرة الأردنية، على اعتبار أن المنافس التونسي يملك رغبات متشابهة وسيقاتل بحرقة على تحويل أمنياته بالفوز إلى واقع وحقيقة.

على الورق يتسلح الفريقان بأرشيف غني على صعيد البطولات المحلية في الأردن وتونس، وكذلك على صعيد قارتي آسيا وأفريقيا، فالفيصلي إلى جانب لقبيه الآسيويين ووصافته العربية الثلاثية، يتربع على قمة الأندية الأردنية كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولات بواقع 33 لقباً في الدوري و19 لكأس الأردن، إلى جانب 6 القاب في الدرع و15 في كأس الكؤوس.

بينما الترجي الفائز بلقبين عربيين عامي 1993 و2009، يبرز من خلال فوزه بدوري بلاده 27 مرة، وبالكأس 16 مرة، وعاش الفريق فترة قارية ذهبية في التسعينات بفوزه بـ 3 ألقاب مختلفة إضافة لكأس السوبر والكأس الأفروآسيوية، كما أحرز لقب رابطة الأبطال الأفريقية مرتين ووصل إلى النهائي 6 مرات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.