الهلال يحقق لقب الدوري السوداني على حساب المريخ

158 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 12:18 صباحًا
الهلال يحقق لقب الدوري السوداني على حساب المريخ

موطني الإخبارية -متابعات: ظفر الهلال بلقب بطولة الدوري الممتاز عقب فوزه على المريخ بهدفين دون مقابل احرزهما اللاعبين السمؤال وشيبولا

تقرير اول: تتجه أنظار عشاق كرة القدم السودانية لمتابعة القمة الساخنة التى ستجمع بين كبيري الكرة السودانية, الهلال السوداني والمريخ السوداني, في مباراة تحديد بطل الدوري السوداني الممتاز لهذا العام, وسيحظي اللقاء بأهمية كبيرة ومتابعة جماهيرة عريضة, وسيكون موعد إنطلاق صافرة الحكم لبداية اللقاء عند الساعة السابعة مسائا بتوقيت الخرطوم.

ويتجدد اللقاء الأهم في تاريخ الكرة السودانية، والمعروف بـ “ديربي النيلين”، وسط اهتمام جماهيري وإعلامي كبير، في ظل تاريخ المو عرفت به لقاءت الديربي التي انطلقت لأول مرة في ثلاثينات القرن الماضي، حتى أصبحت مباريات الفريقين من المكونات الثقافية للشعب السوداني.

وتواجه الفريقان من قبل في 42 مباراة، بجانب إلغاء مباراتين بسبب الانسحاب، فانسحب الهلال في ختام موسم 2015، بينما انسحب المريخ في ختام موسم 2016.

وقد فاز الهلال على المريخ في 20 مباراة منذ انطلاق البطولة، بينما فاز المريخ في 7 مباريات، كما فاز الهلال بلقب الدوري 13 مرة في مقابل 8 للمريخ.

وتحمل مباراة الغد الرقم 12 التي يتحدد فيها لقب الدوري في المباراة الختامية للبطولة، بينما يبلغ عدد المواجهات المباشرة التي تحدد فيها مصير اللقب لأحد من طرفي القمة 9، وسيرتفع العدد إلى 10 بمباراة الغد.

ويخوضها الهلال الساعي للاحتفاظ باللقب بفرصة واحدة فقط هي الفوز، في مقابل فرصتي التعادل والفوز للمريخ الذي يتصدر بـ 79 نقطة بفارق نقطتين عن أصحاب الأرض، ويتميز سجل الهلال بخلوه من الخسارة منذ بداية الموسم.

أما الفريق الضيف المريخ، فإن مديره الفني الشاب محمد موسى،فتصدر الترتيب بفوزه في 24 مباراة وتعادله في 7، وخسارته في مواجهتين، وأحرز 66 هدفا واهتزت شباكه 19مرة.

ويخوض الفريق مباراة الغد في أفضل الظروف والحسابات، وتتوفر أفضل الخيارات أمام مدربه موسى، وعلى رأسهم الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم، وقلبي الدفاع صلاح نمر وعلاء الدين يوسف، والظهيرين أحمد آدم والتاج إبراهيم، وفي قلب الوسط أمير كمال ومن أمامه الثلاثي رمضان عجب والتش ومحمد هاشم التكت، وفي الهجوم الثنائي الخطير بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.