شاهد ماذا يحدث للجسم أثناء تناولك لقوانص وكبد الدجاج

109 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 7:15 مساءً
شاهد ماذا يحدث للجسم أثناء تناولك لقوانص وكبد الدجاج

موطني الإخبارية: سنقدم لكم متابعينا في هذا المقال, بعض المعلومات المهمة والهامة والتى قد لا يعلمها العديد من الأشخاص منا, وهي حول تناول كبد وقوانص الدجاج, حيث يعشق الكثيرين من الأشخاص تناول هذا النوع من الأكلات.

بعد ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم باعتبارهما من أهم مصادر البروتين، بدأ اتجاه العديد من الأسر للبحث عن بديل مناسب وبأسعار متوسطة، “ككبد الدجاج وقوانصها” والتي يعتبر سعرها مناسب جداً كمصدر بروتيني جيد، حيث أن سعر كيلو الكبد والقوانص هو 27 جنيه، كما أنها من أكثر الأطعمة المحببة لدى المصريين من فئة “الأكيله” ومحبي الطعام وتساعد أيضاً في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر والعضلات.

-كبد الفراخ يعطي الجسم ما يزيد عن ثلاثة أضعاف الاحتياجات اليومية من فيتامين “B12” الذي يعتبر من الفيتامينات الأساسية التى تساعد علي إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد على منع فقر الدم والأنيميا.
-تحتوي على “فيتامين أ ” الذي يساعد على تقوية البصر والرؤية السليمة.
-يحتوى على حمض الفوليك الذي يساعد على تقوية الخصوبة ومنع العيوب الخلقية للجنين .
-غنية بحمض “البانتوثينيك” الذى يساعد الجسم على مقاومة التوتر والإجهاد من خلال دعم وظائف الغدد الكظرية.
-مفيدة أيضاً للأسنان واللثة والعظام من خلال محتواها العالي من الفوسفور والذي يكمل وظيفة الكالسيوم في بناء الأسنان والعظام.
-تحتوي على فيتامين “B1” وهو من الفيتامينات الأساسية لنمو وتكاثر وتجديد أنسجة الجسم والجلد، كما أن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلي حرقان حول الفم واللسان وتشقق وتقشر في الجلد في زوايا الفم وحول الأنف.

وأما قوانص الدجاج:

فيجب العلم أن تنظيف القوانص بإزاله الدهون وغسلها وتنظيفها بالملح والليمون، من الأمور المهمه قبل الطهي، ثم نقعها لمدة نصف ساعة بماء مضاف له خل وعصير ليمون وملعقة من الملح،

ومن فوائد القوانص:

-تعتبر منجماً غنياً بالحديد، والذي يساهم بفاعلية في علاج مرض فقر الدم، كما تحتوي على الزنك، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور.
-تزيد من فاعلية الدورة الدموية، وحركة كريات الدم الحمراء.
-تعمل كمنشط للذاكرة، وتساعد في تحسين الوظائف العصبية، وتعزز من وظائف المخ وقدرته على الاستيعاب والفهم.
-تساهم في تحسين العملية الهضمية بفضل محتواها من الألياف الغذائية.
-تعتبر من الأغذية الخفيفة الدهون، لذا فهي من الوجبات المثالية للأشخاص الذين يتبعون برامج الحمية الغذائية بقصد تخفيف الوزن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.