تعرف على مخاطر واضرار شرب شاي الفتلة

9 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 12:34 مساءً
تعرف على مخاطر واضرار شرب شاي الفتلة

موطني الإخبارية -متابعات: سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح والمعلومات الهامة حول شاي الفتلة, وذلك لمعرفة ما هي المواد التى تقومون بتناولها, وكي تكونون على حذر بشكل دائم.

خطورة شاي الفتلة

لا توجد تلك الخطورة في شاي الفتلة فقط بل أيضا في كافة المشروبات المجهزة مثل الكركديه و الينسون و الشاي الأخضر و المشروبات العشبية بأكملها و التي تعبأ في أكياس الشاي الشفافة الصغيرة و تربط بالفتلة .

فقد أجريت الكثير من الأبحاث البريطانية حول هذا الشاي في الآونة الأخيرة و قد تبين خطورة تركيب تلك الأكياس و تلك الفتلة Tea bags , و يرجع ذلك إلى ما تحتويه تلك الفتلة من مركب , فعند التصنيع يتم تبييض تلك الفتلة و الورقة الشفافة بمركب يسمى الديوكسين , فهو من المواد الملونة و التي تتحول إلى مادة مسرطنة عند درجة حرارة 70 درجة مئوية.

و عند سكب الماء المغلي الذي يصل درجة حرارته إلى 100 درجة مئوية و ملامسة الماء للفتلة أو ورقة الشاي الفتلة تتحول تلك المادة بشكل أسرع و أقوى إلى مادة مسرطنة . 

فضلا عن احتواء تلك الأكياس الصغيرة أيضا على مقدار كبير جدا من مادة الفلور , و تتسبب تلك المادة في إضعاف أنسجة العضلات في الجسم و بالتالي تسبب خلل في العظام , فضلا عن كونها مادة مسرطنة

هذا بالإضافة إلى أن شاي الفتلة أو الأعشاب المحضرة في أكياس الفتلة تكون أقل إفادة من الشاي و الأعشاب العادية , و يرجع ذلك إلى عملية التخزين , فعند تخزين شاي الفتلة أو الأعشاب لفترات طويلة في المخازن يفقدها الكثير من العناصر الهامة لصحة الإنسان مقارنة بالشاي أو الأعشاب التقليدية المعبأة في الأكياس , فتعمل تلك الأكياس التقليدية على حفظ تلك العناصر عند تخزينها .

و من هنا يتضح ضرورة التوقف عن تناول شاي الفتلة و أية مشروبات مصنعة بنفس الوسيلة و استبدالها بالشاي التقليدي المعبأ في العبوات الكبيرة التقليدية أو الأعشاب الطبيعية بصورتها التقليدية , و في حال لم يكن لدينا خيار آخر سوى تلك المشروبات الفتلة يجب حينها إفراغ محتويات الكيس في الكوب ثم يضاف إليه الماء كطريقة تحضير المشروبات التقليدية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.