تحميل تطبيق حاسبة الحمل للنساء الحوامل, طريقة حساب موعد الحمل والولادة بكل سهولة

19 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 6:28 مساءً
تحميل تطبيق حاسبة الحمل للنساء الحوامل, طريقة حساب موعد الحمل والولادة بكل سهولة

موطني الإخبارية: تعاني الكثير من النساء في طريقة حساب موعد الحمل والولادة, لكن الأن وفي هذا المقال سنجعل الأمر أكثر سلسلة عليكم, حيث سنقدم لكم حاسبة الحمل, والتى ستعمل على حساب موعد الحمل والولادة لكم بكل سهولة.

تعدّ فترة الحمل من أهم وأجمل الفترات التي يمكن أن تمرّ بها المرأة؛ حيث إنها تنتظر بفارغ الصبر موعد الولادة وتحسبه لحظةً بلحظة.

تشعر المرأه في هذه الفترة بكثيرٍ من المتغيّرات الداخليّة والخارجية، من حيث الشكل والوزن والإرهاق العام والقلق المستمر المصاحب لفترة الحمل، ولكن ما يهوّن كلّ هذه المتاعب هو رؤية طفلك الصغير بعد مرور تسعة أشهر بين يديك. 

يعدّ تحديد موعد الولادة بشكل دقيق من الأمور الصعبة؛ حيث إنّه لا بدّ من وجود خطأ ما في التاريخ الحقيقي؛ لأنّه على الرغم من الدراسات والأبحاث التي أجريت على المرأة الحامل وما يحدث للجنين في آخر مرحلةٍ من الحمل ومرحلة الولادة، والانقباضات التي تحدث للجنين وتجعله يرغب بالخروج من رحم أمه.

إلا أنّها وجدت دراسات أخرى تحدّد كيفية حساب موعد الحمل بشكل قريب جداً وهذه هي الطريقة التي يعتمد عليها جميع الأطباء.

يعتبر اليوم الأول من الحمل هو اليوم الذي يحدث فيه الإخصاب، ويكون هذا اليوم هو ما بين العاشر إلى الرابع عشر من الدورة الشهرية.

ولكن بسبب عدم معرفة معظم النساء في اليوم الذي يحدث فيه التلقيح بشكل دقيق يحدث الخطأ في الحساب. تُعرف فترة الحمل الطبيعي بأنّها من ( 38 – 40 ) أسبوعاً، ويتمّ الحساب بطريقتين هما:

  • حساب اليوم الأوّل من الحمل من أول يوم في الدورة الشهرية، وتكون هناك زيادة من عشرة أيام إلى أسبوعين في نهاية الحمل.
  • حساب آخر يوم من الدورة الشهرية، مع إضافة أسبوع واحد على نهاية الحمل: هذه هي الطريقة الأكثر دقة والتي يتّبعها الغالبية العظمى من الأطباء، ويتمّ حسابها بالأسابيع لا بالأشهر؛ لأنّ عدد أيام الأشهر مختلفة.

حمل الأن على هاتفك حاسبة الحمل

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.