تعرفي على أهم 5 عصائر طبيعية تعزز قوة وصحة الحامل وجنينها

7 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 11:23 صباحًا
تعرفي على أهم 5 عصائر طبيعية تعزز قوة وصحة الحامل وجنينها

موطني الإخبارية -متابعات: تعتبر مرحلة الحمل من أهم المراحل في حياة كل أمرأة, ويجب عليها أن تهتم في صحتها وصحة جنينها من خلال مجموعة من الأطعمة التى يجب أن تزود جسمها بها, في هذا المقال سنوضح لكم خمسة أنواع من الفواكه هامة لصحة الحامل.

تحتاج الأم خلال فترة الحمل إلى الحصول على المواد الغذائيّة الغنيّة بالعناصر الغذائية الهامّة لنمو وتطوّر الجنين، وتُعتبر العصائر من المواد الغذائيّة المفيدة للحامل لاحتوائها على الماء، الفيتامينات والمعادن.

ويجب على الأم الحامل الابتعاد عن الأغذية المصنّعة، والأطعمة التي تحتوي على كميّات عالية من السكر والدهون، وعدم شرب العصائر غير طبيعيّة والتي تحتوي على الألوان الصناعية والسكر والمواد الحافظة.

لأنّ هذه المواد تؤثّر على الجهاز العصبي للجنين وتُحدث مشاكل في الذاكرة ونمو الدّماغ عند الجنين، مع التركيز على تناول العصير من مصادرها الطبيعيّة مثل الخضار، والفواكهة، والمواد الطبيعية.

لعصير هو واحد من أفضل العادات الغذائية التي يمكن أن تلتزمي بها أثناء فترة حملك لتوفير التغذية السليمة لك ولطفلك، ولتعطيك شعورا بالشبع، وتضفي توهجا على بشرتك، هناك بعض العصائر المفيدة أكثر من غيرها لصحة الحامل بحسب موقع Style craze:

– عصير التفاح: يسهل عملية الهضم ويسيطر على نسبة الأنسولين في الدم، ويعطي شعور بالشبع.

– عصير الجوافة: يمنع الإمساك ويمد بالحديد، ويساهم في إبقاء الكوليسترول في مستويات متدنية.

– عصير العنب: مضاد للأكسدة ويمنع احتباس السوائل في الجسم كما أنه يحمي من تشوه الأجنة.

– عصير الشمندر “البنجر”: يعزز المناعة ويحمي من هشاشة العظام، وآلام المفاصل وتورمها.

– عصير الموز: يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء للجنين، ولنمو الدماغ والجهاز العصبي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.