اخبار ليبيا اليوم الاحد 24-4-2016 : تفاصيل اصابة رئيس حرس المنشآت النفطية

اخبار ليبيا اليوم الاحد 24-4-2016 : تفاصيل اصابة رئيس حرس المنشآت النفطية
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 24 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 6:22 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة اليوم عن اصابة اليوم آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، إبراهيم الجضران، وذلك في اشتباكات حصلت فجر امس السبت وذلك اثر هجوم مسلحي تنظيم داعش على منطقة جنوب البريقة.

وقالت مصادر مقربة من غرفة حرس المنشآت النفطية، إن القتال لا يزال مستعرا بين حرس المنشآت النفطية ومسلحي التنظيم جنوب البريقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضافت المصادر في حديث خاص لــ”العربية.نت” أن مسلحي التنظيم هاجموا فجر اليوم بشكل مباغت قوة تابعة للحرس بمنطقة “وادي الفارغ” التي تبعد 50 كلم جنوب البريقة النفطية، ما تسبب في مقتل اثنين من قوات الحرس وجرح آخرين.

وقالت المصادر إن الجضران أصيب بعد وصوله إلى موقع الاشتباك على رأس قوة من حراسات النفط.

وقالت المصادر إن منطقة الاشتباك تعد أهم مواقع النفط بليبيا، حيث تطل على عدد من الحقول في حوض زلة ومرادة، وتمتد إلى الشمال لتصل إلى مجمع البريقة النفطي الذي يتوفر على عدد كبير من المنشآت النفطية وميناؤها يعد أهم موانئ تصدير النفط.

حيث انة قد كشفت اليوم المصادر على ان تنظيم داعش يتحرك عبر طرق الصحراء المتاخمة للهلال النفطي بحرية تامة في ظل غياب الدولة ومؤسساتها العسكرية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.