اخبار اليمن اليوم الاحد 24-4-2016 : الحوثيون يسيطرون على 150 منصب سياسي

اخبار اليمن اليوم الاحد 24-4-2016 : الحوثيون يسيطرون على 150 منصب سياسي
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 24 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 6:30 صباحًا

كشفت اليوم مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، في بيان رسمي على ان جماعة الحوثي الانقلابية حيث انة قد عبر اليوم ما يسمى لجنتها الثورية العليا، على انة قد اصدرت اليوم قرارات غير شرعية بتعيين أكثر من 150 من قياداتها في مناصب حكومية هامة، وذلك منذ انقلابها على السلطة الشرعية مطلع العام المنصرم 2015.

وشملت أبرز تلك القرارات تعيين رئيس لهيئة الأركان العامة وقائدا لقوات الأمن المركزي ووكيلا لجهاز المخابرات العامة “الأمن السياسي”، ومديرا لمكتب رئاسة الجمهورية ونوابا لوزراء الإعلام والتعليم العالي والخدمة المدنية والزراعة ووكلاء لوزارات الداخلية والخارجية والمالية والصحة وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومديري أمن عدد من المحافظات ورؤساء عدد من المؤسسات الإعلامية والهيئات الإيرادية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبحسب المصادر فإن 99 بالمئة من الذين جرى تعيينهم في تلك المناصب الحكومية الهامة ينتمون إلى ما يسمى العائلات الهاشمية التي تشكل أساس حركة الحوثي الشيعية المدعومة من إيران.

وجاء في طليعة تلك العائلات التي استحوذت على أغلب التعيينات “آل الشامي – آل المؤيد – آل المتوكل – آل شرف الدين”.

وتحدث لـ”العربية.نت” المحلل السياسي محمد ناجي قائلا: تلك التعيينات ورغم أنها فعليا غير شرعية وصدرت عن سلطة انقلابية فإنها كشفت النهج العنصري والطائفي لتلك الجماعة التي كانت قبل انقلابها تطالب بالشراكة الوطنية ثم اتضح للجميع لاحقا معنى الشراكة الوطنية في مفهومها، وهو إقصاء وإلغاء الآخرين والاستحواذ على الدولة ومناصبها لتبقى جلها في يد عائلات وسلالات معينة.

حيث انة قد كشفت اليوم المصادر إلى أن هذه الممارسات زادت من نقمة الشعب اليمني على هذه الجماعة، كما أنها بذلك تعجل بنهايتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.