اخبار سوريا اليوم : جيش النظام يصد هجوم شديد لداعش

اخبار سوريا اليوم : جيش النظام يصد هجوم شديد لداعش
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 24 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 11:30 مساءً

نجح اليوم الجيش السوري من صد هجوماً جديد وذلك للإرهابيين على حي الراشدين وضاحية الأسد غرب مدينة حلب، حيث تمكن  من تدمير مواقعهم الهجومية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر عسكري سوري، الأحد 24 أبريل/نيسان، قوله إن “الجيش السوري صد هجوما للجماعات الإرهابية على جبهة الراشدين… تم رصد وصد وحدات المسلحين التي حاولت التقدم في منطقة ضاحية الأسد”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويجري الحديث منذ مدة في الأروقة الإعلامية عما بات يعرف بمعركة حلب ولكن، من جهة، تنفي وزارة الدفاع الروسية أي خطة لاستعادة حلب، ومن جهة أخرى، تحذر من تحركات جبهة النصرة، فصيل القاعدة بالميدان، فماذا عن المعركة الاستراتيجية وعن ورقة حلب في المعادلة.

وشيئا فشئيا، تقترب معركة حلب الاستراتيجية، عاصمة الاقتصاد السوري في السابق، ومعيار القوى في الشمال، حيث الحدود التركية ومعادلة الموازين الإقليمية والدولية. هذا ما تؤكده التطورات الميدانية والحشود العسكرية في محيط الشهباء.

وأفاد المصدر، أن الجماعات المسلحة قصفت، بالصواريخ ومدافع الهاون، الأحياء السكنية في ضاحية الأسد، واستخدم الجيش سلاح الطيران والمدفعية لتدمير المنصات الصاروخية، وعربات الذخيرة التي أطلق منها المهاجمون النار باتجاه غرب حلب.

ويسري رسميا في حلب، كما في باقي أنحاء سوريا، مفعول هدنة وقف الأعمال القتالية بين الحكومة وأطراف المعارضة، ولا يشمل اتفاق الهدنة تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” والتنظيمات والجماعات الأخرى التي صنفها مجلس الأمن الدولي إرهابية.

كما كشف اليوم  مصدر محلي، في بيان رسمي على أن شخصا قتل وأصيب أكثر من 4 آخرين بقصف نفذته جماعات مسلحة على مدينة السقيلبية التي تقطنها أغلبية مسيحية بريف حماة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.