أخبار المفاوضات اليمنية في الكويت اليوم 26-4-2016, الأمم المتحدة تضع خارطة طريق وتدعو المتحاورين للالتزام بها

أخبار المفاوضات اليمنية في الكويت اليوم 26-4-2016, الأمم المتحدة تضع خارطة طريق وتدعو المتحاورين للالتزام بها
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 25 أبريل, 2016
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 11:21 مساءً

موطني الإخباري: قام مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة, بإصدار بيانا حول المفاوضات اليمنية التى تجري بالكويت ما بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي, البيانا نص على إلزام الأطراف بضرورة السير والعمل على تطوير خارطة طريق لتنفيذ النقاط الخمس الواردة في القرار الدولي رقم 2216.

وطلب المجلس، في بيان رئاسي أصدره مساء اليوم الاثنين، من الأمين العام للأمم المتحدة وضع خطة خلال ثلاثين يوماً للمساعدة في تنفيذ الخارطة المتعلقة بانسحاب المليشيات وتسليم الأسلحة ومؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ودعا المجلس جميع الأطراف إلى الالتزام الكامل بتنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية، كما دعا الأطراف جميعا إلى العمل مع لجنة التنسيق والتهدئة لحل ومعالجة الخروقات التي تُسجّل.

وأكد مجلس الأمن على أهمية استعادة سيطرة الحكومة على جميع مؤسسات الدولة، بما في ذلك احترام الخطوط المعمول بها قانونا للسلطة في مؤسسات الدولة، وإزالة أي عائق أو عوائق لحسن سير مؤسسات الدولة والتغييرات لضمان الشمولية في المؤسسات السياسية.

كما أشار التزامه القوي لوحدة وسيادة واستقلال ووحدة أراضي ‫اليمن.

وجدد مجلس الأمن تأكيده على أن استئناف عملية الانتقال السياسي السلمي في ‏اليمن إلى دولة تحكمها الديمقراطية، وذلك تمشيا مع مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي، ويجب أن تقوم على أساس دستور جديد وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، وتجرى بطريقة شاملة تنطوي على المشاركة الكاملة من جميع اطياف المجتمع المختلفة في اليمن، بما في ذلك جميع مناطق البلاد، والشباب، والمشاركة الكاملة والفعالة للمرأة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.