أخبار صنعاء, أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016, اشتباكات عنيفة تدور الأن في صنعاء بين الحوثيين وأخرين قبليين

أخبار صنعاء, أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016, اشتباكات عنيفة تدور الأن في صنعاء بين الحوثيين وأخرين قبليين
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 25 أبريل, 2016
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 11:25 مساءً

موطني الإخباري: أفاد نشطاء في مدينة صنعاء, عن وقوع إشتباكات عنيفة وقعت ما بين مسلحين تابعين لجماعة الحوثي وأخرين قبليين, وأفاد النشطاء أن صوت الإشتباكات كان عنيفا في في مناطق متفرقة بشمال العاصمة .

وأشار شهود العيان الى أن الجانبين استخدما الرشاشات المعدلة والكلاشينكوف خلال التراشق بالنيران الذي لايزال مستمرا حتي لحظة نشر هذا الخبر.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وفي سياق متصل, تظاهر مهندسون وعاملون في المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومصانعها الثلاثة عمران، البرح، وباجل، أمام بوابة وزارة المالية بصنعاء للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عدة أشهر.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب القائم بأعمال وزير المالية بتنفيذ التوجيهات الوزارية التي تؤكد على صرف رواتب العاملين في المؤسسة بصورة استثنائية، متهمين إياه بالمراوغة والمماطلة.

وتعد تظاهرة اليوم هي الثالثة التي ينفذها العاملون في قطاع الإسمنت، حيث قطعت عددا من شوارع حي الصافية الرئيسية وتوقفت حركة المركبات بشكل كلي.

وتأتي التظاهرة بعد دعوة النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب إلى التظاهر وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية، واتهم بيان للنقابة لجنة الحوثي الثورية وعدد من الجهات بتأخير صرف واعتماد مرتبات عمال المؤسسة ومصانعها ضمن خطة الصرف للربع الثاني من العام الحالي 2016م.

وأكد البيان أن استهداف مؤسسة الإسمنت يأتي ضمن حملة ممنهجة تقودها اطراف انتهازية بهدف الوصول بالمؤسسة الى مرحلة الانهيار والفشل واظهارها كمؤسسة متعثرة يسهل الاستحواذ عليها وخصخصتها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.