أخبار تعز, أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016, الأمم المتحدة تتسلم تقرير انتهاك الهدنة واشتباكات عنيفة في تعز

أخبار تعز, أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016, الأمم المتحدة تتسلم تقرير انتهاك الهدنة واشتباكات عنيفة في تعز
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 25 أبريل, 2016
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 11:32 مساءً

موطني الإخباري: شهدت محافظة تعز الواقعة في جنوب غرب البلاد, مساء اليوم وقوع إشتباكات عنيفة ما بين جماعة الحوثي وأخرين من رجال المقاومة الشعبية اليمنية, حيث تمركز الإشتباكات على عدة محاور مختلفة داخل المحافظة.
وأكدت مصادر محلية للمركز اليمني للإعلام ان مواجهات عنيفة تدور في هذه الاثناء بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح من جهة ومقاتلي المقاومة الشعبية والقوات الحكومية من جهة اخرى في محيط معيكر اللواء ٣٥ مدرع في مطار تعز القديم غرب المدينة مستخدمين في تلك المواقع.

هذا وسلم الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات الكويت اليوم الاثنين المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد تقريراً عن الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح الانقلابية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدد من المدن والأحياء السكنية بمحافظات تعز ومأرب والبيضاء والجوف وشبوة وحجة والبالغ عددها 233 انتهاكاً. وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولم تذكر الوكالة المدة الزمنية التي حدثت فيها تلك الانتهاكات.

وبحسب وكالة سبأ، أوضح تقرير صادر عن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت ان محافظة تعز سُجل فيها 85 خرقاً واستخدمت المليشيا في قصفها على الزنوج وعصيفرة وثعبات وحسنات والديم وحي الهلال وحي الدعوة والسجن المركزي والحرمين وميلات وتبة الجزار والوازعية، ومستشفى الثورة العام، ومستشفى المستقبل في شارع المغتربين بمختلف انواع الاسلحة.

وقال التقرير ان «القصف العشوائي من قبل المليشيا الانقلابية أسفر عن مقتل مواطنين وجرح ستة آخرين بينهم امرأة، ناهيك عن التعزيزات العسكرية القادمة من منطقة الحوبان الى دمنة خدير وحيفان والشريجة، وتعزيزات من مفرق المخا باتجاه الوازعية».

وسجل 19 انتهاكاً لوقف إطلاق النار في محافظة البيضاء من خلال قصف المليشيا باستخدام مدافع 23مم 12.7 من مواقع ضحوة الى غول السقل، ومحصن آل سعيد والغول والاجردي، واطلاق صاروخ كاتيوشا على قرية الشعبية ذي ناعم والذي احدث اصابات بليغة في منزل المواطن احمد سالم حسين العمري وإصيب ثلاثة افراد من اسرته بجروح، كما تم استهداف بنيران “بي ان بي” مواقع السوداء غراب في مدينة الزاهر وقرية الحبج، والزاهر آل حيمقان، ووصول تعزيزات حوثية الى راس عقبة “ثرة”.
واشار التقرير الى ان المليشيا اعتقلت المواطن «صالح محمد عبدالله المظفري» وولده «على صالح محمد المظفري» في نقطة الحيكل في البيضاء واقتادتهما الى جهة مجهولة.

وفي محافظة شبوة سُجل 9 اختراقات حيث قصفت المليشيا بالمدفعية الصاروخية والهاونات الى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اتجاه عسيلان واى الى شهيدين بينهم جندي من افراد اللواء 19 واصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة.

اما في محافظة الجوف قد تم تسجيل 76 خرقاً للهدنة، حيث قصفت المليشيا الانقلابية بالمدفعيات الصاروخية والهاونات ونيران الدبابات مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بير، ووقز، والزلاق، ووادي العقبة، والغيل، وجبهة صبرين، والمصلوب، وتم استهداف لجنة وقف إطلاق النار في مجمع المتن.

كما سُجل 25 اختراق في محافظة مأرب من خلال قصف المليشيا بالمدفعية الصاروخية والكاتيوشا ونيران دبابات و 23مم و12,7 و 14، 5 مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل نحرة وجبهة نهم وصرواح وهيلان وحريب نهم، وقمت المليشيا بتعزيزات باتجاه نهم وحريب بيحان.
وشهدت محافظة الضالع قصفاً بأسلحة الكاتيوشا والهاونات و23مم بشكل متقطع على الحياف والقهري ويعيس ومواقع معسكر الصدرين وحمك وذلك من خلال 13 اختراق.

وقصفت المليشيا بأسلحة متوسطة وخفيفة وهاونات على عدد من قرى ومدن محافظة حجة من خلال 6 اختراقات والتي اسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء واصيب 15 اخرين بجروح، كما قامت باستحداث مواقع جديدة في مزارع نسيم وقنص الجندي شمسان حسن محمد الصغير وإصابته بجروح بالغة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.