اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016 : خطة انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 26-4-2016 : خطة انسحاب الحوثيين وتسليم السلاح
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 26 أبريل, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 6:00 صباحًا

اعلنت اليوم الأمم المتحدة في تصريح رسمي عن تجهيز خطة جاهزة ومفصلة وذلك حول عملية الانسحاب من المدن وتسليم السلاح وذلك الي وفدي المشاورات اليمنية في الكويت , جاء ذلك بعد ان احرز الطرفان تقدما نسبيا وذلك في التفاهمات الخاصة بتثبيت وقف اطلاق النار .
وقالت مصادر سياسية في الكويت ان المبعوث الأمم قدم لوفد الحكومة والحوثيين خطة مكتوبة تتضمن تفاصيل حول الترتيبات الامنية وتسليم السلاح و الانسحاب من المدن .
واضافت ان وفد الحكومة وافق عليها , فيما طلب وفد الحوثيين مهلة للتشاور والرد على الخطة .
الجدير بالذكر ان مجلس الأمن الدولي اصدر بيانا رئاسيا يدعو آ الأطراف اليمنية إلى تطوير “خارطة طريق” لتنفيذ النقاط الخمس الواردة في القرار ٢٢١٦.
وطالب مجلس الأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وضع خطة خلال ٣٠ يوما للمساعدة في تنفيذ الخارطة المتعلقة بانسحاب المليشيات وتسليم الأسلحة ومؤسسات الدولة وإستئناف العملية السياسية.
حيث انة قد دعا اليوم المجلس جميع الأطراف إلى الالتزام الكامل بتنفيذ اتفاق وذلك وقف الاعمال القتالية، ودعاء أيضاً الأطراف جميعاً إلى العمل مع لجنة التنسيق والتهدئة لحل ومعالجة الخروفات.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.