اخبار المفاوضات اليمنية في الكويت 26/4/2016, الوفد الحكومي اليمني يقدم شكوى للمبعوث الأممي على اختراقات الحوثيين للهدنة

اخبار المفاوضات اليمنية في الكويت 26/4/2016, الوفد الحكومي اليمني يقدم شكوى للمبعوث الأممي على اختراقات الحوثيين للهدنة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 26 أبريل, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 7:17 مساءً

الناس الإخباري: شهد اليوم الثلاثاء قيام عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي المشارك في مفاوضات الكويت للتحاور مع الحوثين, بتسليم المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ, رسالة إحتجاج على ما يفعله الحوثيين من إختراقات للهدنة, حيث تقدم بشكوى رسمية حول إستمرار الخروقات الجسيمة ألتى تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية لعملية وقف إطلاق النار والتي خلفت العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح.

وقال المخلافي “ان تصاعد هذه الخروقات بشكل لم يسبق له مثيل والواضح منه إفشال عملية المشاورات في الكويت وعرقلة كل جهود العالم المبذولة من أجل السلام في اليمن لتؤكد زيف دعوات المليشيا في متطلباتهم بوقف إطلاق النار وإن ذلك ليس إلا تضليل يهدف إلى تزييف الحقائق ويقصد به الإستمرار في الحرب وإعادة التموضع العسكري الهادف إلى المزيد من حصار المدنيين وقصفهم وتصعيد الحرب”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

واضاف “لقد تصاعدت عملية الخروقات والضرب الممنهج على المدنيين من قبل هذه المليشيات ليلة أمس الإثنين 25 /26 أبريل الجاري لتصل إلى 184 إختراق في اليوم نفسه والذي تركز على مدينة تعز بــ 68 خرق من جميع الأسحلة عبر القصف بإستخدام المدفعية الصاروخية ونيران الدبابات و 23 مم و 12،7مم على مختلف أحياء المدنية المكتضة بالسكان المدنيين وإعادة تحشييد للقوى ومحاولة هجوم في إتجاه اللواء 35 مدرع”.

واشار وزير الخارجية الى انه تم إستهداف محافظة الجوف بــ 83 إختراق عبر القصف بإستخدام المدفعية الصاروخية والدبابات والهاونات ، كما إستمرت الإختراقات في كل من محافظات مأرب والضالع وحجة والبيضاء ألتي تعرضت إلى ضرب مدفعي وزحف مكثف في جبال السد ومديرية الزاهر وإستمرار الهجوم على مديرية بيحان في محافظة شبوة وإستهدافها بالقصف المدفعي والصاروخي والحشود المكثفة .

واكد ان مايجري من اعتداءات وقصف عشوائي التي طالت المدنيين واستهداف طواقم اسعاف مستشفى الثورة للمرة الثانية هي جرائم حرب ممنهجة وجريمة ضد الإنسانية مكتملة الأركان ، وجرائم حرب يراد منها تدمير كل المنشآت وقتل الأبريا.

وقال” إن هذه الأعمال ألتي تعد من جرائم الحرب ليس من شأنها فقط تدمير كل السُبل ألتي نعمل على تمهيدها ومعنا المجتمع الدولي من أجل السلام ولكنها تدمر كل خطوات التقارب من أجل الخروج من الكارثة التي أوجدتها المليشيا وتعمل على تمزيق النسيج الإجتماعي لبلدنا وتخلق إنقسام مجتمعي إنه يدمر المستقبل”.

واضاف” ان إلإصرار على الزحف على المدن البعيدة عن المليشيا الانقلابية وحصارها كما يحدث في محافظات تعز والبيضاء وشبوة والضالع وغيرها وتعمد في قتل المدنيين فيها لا يعني غير الإصرار على إستمرار الحرب وخلق أحقاد تعكر كل دعوات السلام وتصنع الطريق الملغوم أمام مستقبل اليمن”.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي من المبعوث ألأممي والمجتمع الدولي الوقوف بقوة مع الحق وردع اعتداءات المليشيا التي تدمر اليمن وتمزق نسيج الشعب الواحد والتي تأتي لتعيق كل خطوات الحكومة والمجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بل وتتلاحم مع القوى الإرهابية والمتطرفة بتناغم واضح وتكامل للأدوار يهدف إلى تمزيق المجتمع وإعاقة بناء مؤسسات الدولة وخلق إرهاب متنامي يهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار المنطقة كلها وليس اليمن وحده.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.