اخبار اليمن اليوم : رفع جلسة المحادثات اليمنية في الكويت

اخبار اليمن اليوم : رفع جلسة المحادثات اليمنية في الكويت
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 26 أبريل, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:10 مساءً

كشفت مصادر مطلعة اليوم على ان قد تقرر اليوم الثلاثاء في الكويت رفع جلسة المحادثات اليمنية وذلك بين وفدي الحكومة اليمنية والانقلابيين الحوثيين وذكل بعد الاتفاق على مناقشة تفاصيل جدول الأعمال غدا الأربعاء.

وكشف وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، في اتصال مع “الحدث”، أن المشاورات اليمنية المباشرة بين الحكومة ووفد الميليشيات ستستأنف مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد وساطة كويتية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال الأصبحي إن الميليشيات ارتكبت 184 اختراقاً أكثرها في الجوف وتعز، ففي تعز وحدها سجل أكثر من 81 اختراقاً، واصفاً ما يحدث بجرائم حرب ترتكبها الميليشيات، ونفى وجود أي مبرر لكل تلك الاختراقات والانتهاكات.

كما لفت إلى أن الحكومة اليمنية ستقدم احتجاجاً رسمياً للأمم المتحدة بشأن انتهاكات الميليشيات وجرائمها.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، طالب الاثنين، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتسليم مؤسسات الدولة اليمنية للحكومة واستئناف العملية السياسية، كما طالبهم بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح خلال 30 يوما. ودعا اليمنيين إلى العمل مع لجنة التنسيق والتهدئة لوقف خروقات الهدنة، مطالباً بتنفيذ النقاط الخمس الواردة في القرار الدولي 2216.

كما بلغ سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، أمس الاثنين، وفد ميليشيات الحوثي والمخلوع استياءهم لعرقلتهم المحادثات اليمنية في الكويت، ومماطلتهم في إقرار جدول أعمال المحادثات واستمرار خرق وقف إطلاق النار.

حيث انة قد طالب اليوم السفراء الخمس وفد الميليشيات بعدم مغادرة الكويت وذلك بدون التوصل إلى حل سياسي يرتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمرجعيات الوطنية والتي تم الاتفاق عليها، وأبرزها المبادرة الخليجية ووثيقة الحوار الوطني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.