عاجل ليبيا الان : الجيش الليبي يقترب من تحرير سرت

عاجل ليبيا الان : الجيش الليبي يقترب من تحرير سرت
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 27 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 8:57 مساءً

اعلن اليوم عميد بلدية سرت مختار المعداني في بيان رسمي عن قرب إطلاق الجيش الوطني علمية عسكرية من اجل تحرير مدينة سرت من سيطرة تنظيم داعش.

وأكد المعداني في تصريح لإحدى القنوات المحلية أن بلديته استلمت أسلحة وآليات عسكرية من مقر قيادة الجيش بمدينة المرج شرق البلاد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبحسب تصريحات خاصة من مصادر عسكرية لــ”العربية.نت” فإن الجيش انتهى من وضع خططه لعملية عسكرية وشيكة لقتال تنظيم الدولة في سرت.

وقالت المصادر إن معسكر “خليج البمبة” شرق البلاد يشهد اجتماعات مكثفة لقيادات عسكرية تابعة للجيش قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق العملية العسكرية، وتتوقع المصادر أن الإعلان عنها سيكون خلال اليومين القادمين.

وكشفت المصادر النقاب عن تكليف ضباط من مدينة سرت لقيادة العملية الوشيكة على الأرض بمساندة سلاح الجو الليبي الذي سيتخذ من مطار بنينا ببنغازي وقاعدة رأس لانوف قواعد انطلاق له.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية من سرت لــ”العربية.نت” أن التنظيم بالمدينة أطلق نداء للنفير في صفوف مسلحيه عبر الإذاعة المحلية.

وقالت المصادر إن أرتالا من السيارات المسلحة تتجمع منذ ظهر اليوم على طول الطريق الساحلي الممتد من منطقة الظهير حتى جزيرة دوران سرت الكبرى، إضافة لتحشيد عدد كبير من عناصره في مقر المعهد العالي للمهن الشاملة بمنطقة السبعة غرب سرت.

وأضافت المصادر أن إذاعة سرت المحلية التي يسيطر عليها التنظيم لم تتوقف عن نداءات “الجهاد ضد طاغوت حفتر”، مطالبة الأهالي بالانضمام إلى صفوف “المجاهدين”.

حيث انة بموازاة الاستعداد الحثيث وذلك لقوات الجيش الليبي، حيث اكد اليوم بعض أهالي مدينة سرت على ان الطريق الرابط بين منطقة “بوقرين” غرب سرت وصولا إلى “الكراريم” أولى مناطق مصراتة تشهد تواجدا عسكريا كثيفا للميليشيات، حيث انها قد قامت بإرجاع الأهالي النازحين من مدينة سرت.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.