الحكم بحبس صحفيين ايرانيين لمدة 10 سنوات بتهمة التآمر وتقويض الأمن القومي

الحكم بحبس صحفيين ايرانيين لمدة 10 سنوات بتهمة التآمر وتقويض الأمن القومي
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 27 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 9:08 مساءً

كشفت مصادر مطلعة اليوم عن توقيع الحكم وذلك على صحفيين إيرانيين قد اوقفوا وذلك في نوفمبر الماضي بالسجن بتهمة التآمر وتقويض الأمن القومي. حيث انة امام الصحفيين مهلة 21 يوما للطعن في الأحكام الصادرة بحقهم. حيث ترواحت الأحكام بالسجن بين 5 و10 سنوات.

المحكوم عليهم الذين يعمل بعض منهم في وسائل اعلام تابعة للإصلاحيين كانوا أوقفوا في نوفمبر 2015 ضمن مجموعة أشخاص ألقى القبض عليهم الحرس الثوري الإيراني.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحكم على داود أسدي بالسجن 10 سنوات، و7 سنوات على إحسان مزندراني الذي كان يدير صحيفة تابعة للجامعة الإسلامية الحرة و5 سنوات على كل من إحسان سفرزايي وعفرين شيتساز. ويعتزم جميعهم تقديم طعون.

في المقابل، لم يعرف مصير عيسى سهرخيز وهو صحافي خامس جرى أيضاً توقيفه وحكم عليه في سبتمبر 2010 بالسجن ثلاث سنوات ثم أطلق سراحه بعد انتهاء عقوبته أواخر 2013.

وقد وجهت إليه حينئذ تهمة الدعاية ضد النظام وشتم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

يذكر أن هذه الأحكام تأتي بعد ثلاثة اشهر من تبادل سجناء أميركيين وإيرانيين بينهم مراسل صحيفة واشنطن بوست في إيران جايسون رضائيان الذي أفرج عنه بعد نحو 18 شهراً من السجن في طهران.

حيث انة قد حكم رضائيان اتهم وذلك قد اتهم بالتجسس والتعاون مع حكومات معادية وحكم عليه بالسجن مدة لم يكشف عنها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.