أخبار تعز, أخر أخبار تعز اليمن اليوم الخميس 28-4-2016, جماعة الحوثي تواصل خرق التهدئة وتقصف الاحياء السكنية في تعز

أخبار تعز, أخر أخبار تعز اليمن اليوم الخميس 28-4-2016, جماعة الحوثي تواصل خرق التهدئة وتقصف الاحياء السكنية في تعز
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 27 أبريل, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 11:55 مساءً

موطني الإخباري: أقرت اللجنة المسئولة عن وقف إطلاق النار في محافظة تعز, ان جماعة الحوثي لازالت تواصل خروقاتها للهدنة من خلال إطلاق الناس وإستهداف الأحياء السكنية, ويساندها بذلك قوات الرئيس المخلوع علي صالح.
هذا واستهدف الخرق أيضا قصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، بمختلف الجبهات، بمختلف أنواع الأسلحة، فضلا عن شن هجمات على مواقع الجيش والمقاومة، وشن حملة اختطاف طالت عدد من المواطنين.

وأكدت اللجنة في المذكرة التي رفعتها للجنة الإشرافية العليا، انعدام النية لدى مليشيا الحوثي، لوقف إطلاق النار، وفك الحصار، وفتح الطرقات، مشيرة إلى أن ممثلي المليشيا في اللجنة، مستمرين في المراوغة، واختلاق الأعذار، بهدف عرقلة تنفيذ الاتفاق.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضحت اللجنة، أنها قامت بتعيين مراقبين على وقف إطلاق النار، ومشرفين على فتح الطرقات، كما هو واضح في الكشف المرفق، لقطع الطريق على الطرف الآخر الذي لطالما تحجج بعدم تعيين لجان من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتنفيذ الاتفاق.

وأكدت أنه بالتزامن مع مشاورات الكويت، ازدادت الجرائم والاعتداءات على المدنيين، مشيرة إلى أنه تم تصعيد القصف على المدينة، بالدبابات وصواريخ الكاتيوشا، ليلة أمس، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، وإصابة 100 آخرين، بينهم 4 أطفال.

كما أقدمت مليشيا الحوثي وقوات صالح، بحسب اللجنة، على تصفية وإعدام المواطن عبد الله البوكري، الذي قامت المليشيا بتصفيته، أمام زوجته وأولاده في منطقة الوازعية.

وأشارت إلى أن المليشيا، واصلت خطف واعتقال المواطنين، من أماكن عملهم، في مديرية التعزية، التي تم فيها اختطاف مدير مدرسة النصر، وأربعة مدرسين من أمام طلابهم، صباح اليوم الأربعاء.

وأوضحت اللجنة، أن فتح الطريق لمدة 10 دقائق لإدخال المساعدات إلى المدينة، لن تحل مشكلة 600 ألف نسمة، مشيرة إلى أنه سيفتح الباب أمام وقوع الفوضى بين المدنيين المحتاجين للمساعدات.

ميدانيا، أقدمت مليشيا الحوثي وصالح مساء اليوم الأربعاء، على تفجير منزل أحد المواطنين بحي الجحملية العليا، شرق مدينة تعز.

في حين تصدى رجال الجيش والمقاومة الشعبية، الأربعاء، لمحالات تسلل نفذها عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح بحي كلابة شرق المدينة، وأيضا إلى شارع الثلاثين، بالقرب من معسكر اللواء 35 مدرع، غرب المدينة.

هذا وسقط جراء خروقات مليشيا الحوثي اليوم الأربعاء، شهيدين من رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني، وأصيب 4 آخرين، إضافة إلى إصابة 4 مديين جراء القصف المستمر للمليشيا على الأحياء السكنية.

*تعثر مشاورات الكويت مجددا بعد انقلاب الانقلابيين على التزاماتهم

كشفت مصادر مرافقة للوفد الحكومي اليمني في الكويت أن اللقاءات المنفصلة للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع طرفي المفاوضات اليمنية، لم تتوصل إلى اتفاق واضح لاستئناف الجلسات المباشرة غدا.

ومر اليوم السابع للمشاورات، دون انعقاد جلسة مباشرة بين طرفي المفاوضات، واكتفى خلاله ولد الشيخ أحمد، بعقد لقاءين منفصلين مع كل وفد على حدة، من دون الإعلان عن نتائج عملية حول جدول الأعمال.

وأوضحت مصادر من الوفد الحكومي، لـ”العربي الجديد” أن ولد الشيخ عقد اجتماعاً مساء اليوم بالوفد الحكومي، بعد ساعات من لقائه بوفد الانقلابيين، تركز حول التباينات المستمرة تجاه جدول الأعمال، ومزاعم خروقات وقف إطلاق النار، من دون الإعلان عن تقدم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى تعثر جلسة كان من المقرر أن تعقد مساء اليوم الأربعاء، بعد ما وصفوه بـ”انقلاب” من قبل وفد الانقلابيين، على اتفاق مسبق أقر نقاش جدول الأعمال، للمشاورات اليوم.

في سياق لقاءات المحادثات، ذكر أكثر من مصدر مرافق للوفد الحكومي، لـ”العربي الجديد”، أن وفدي جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أبلغا المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خلال لقاء اليوم، تمسكهما بالحوار السياسي قبل الدخول في القضايا الأخرى المطروحة للنقاش، وأهمها انسحاب المليشيات وتسليم الأسلحة الثقيلة.

هذا وكشفت مصادر مقربة من المشاورات الدائرة بالكويت, أن وفد جماعة الحوثي قدم طلبا, بضرورة وقف تحليق طائرات التحالف العربي في أجواء المدن اليمنية, وذلك لمنع مراقبتها للأواضاع على الأرض.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.