أخبار بنغازي, أخبار ليبيا ليوم الخميس 28-4-2016, الجيش الليبي ينجح في تحرير الرهينة المهندس الصربي

أخبار بنغازي, أخبار ليبيا ليوم الخميس 28-4-2016, الجيش الليبي ينجح في تحرير الرهينة المهندس الصربي
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 28 أبريل, 2016
أخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2016 - 12:07 صباحًا

موطني الإخباري: أفادت مصادر رفيعة المستوى, عن نجاح الخطة التى وضعت مؤخرا لتحرير المهندس الصربي ميروسلاف توميتش, وذلك بعد إختطافه في وقت سابق على يد مجموعة إرهابية في منطقة واو جنوب غرب ليبيا.
هذا وقد نجحت أفراد كتيبة 25 حرس حدود “الشهيد أحمد الشريف” بالتعاون مع غرفة الأمنية المشتركة ببلدية مرزق من تحرير الرهينة.
وقال أحد أفراد كتيبة 25 حرس حدود بركة محمد في تصريح لوكالة الأنباء الليبية: إن الرهينة الصربية تم العثور عليه في الصحراء بالقرب من منطقة واو بعد فرار الخاطفين.

وأضاف محمد أن المختطف عثر عليه وآثار دماء على رأسه ويده، مشيراً إلى أن الخاطفين كانوا يريدون سرقة سيارته رباعية الدفع وليس له علاقة بتنظيم داعش الإرهابي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأشار محمد إلى أن الخاطف بصحة جيدة وتم نقله إلى مستشفى بلدية مرزق لتلقي العلاج والعناية الطبية اللازمة.

وأوضح محمد أن عمليات البحث تمت على مدى 48 ساعة منذ لحظات الأولى لاختطاف المهندس الصربي بالبحث في كل أرجاء الصحراء، بالتعاون مع الغرفة الأمنية المشتركة ببلدية مرزق.

في المقابل، أكدت وزارة الخارجية الصربية على موقعها الرسمي، إطلاق سراح مهندس نفط صربي، كان قد اختطف الثلاثاء، والتي لم تذكر الجهة المسؤولة عن اختطاف مواطنها.

يشار إلى أن المهندس الصربي ميروسلاف توميتش (36 عاماً)، وهو مهندس صيانة يعمل في شركة فيروستال الألمانية، ولديه خبرة تمتد لعشرين عاماً من العمل في الحقول النفطية الليبية، واختطف أثناء قيام بأعمال صيانة في أحد الحقول النفطية أقصى شرق البلاد بالقرب من الحدود الليبية المصرية.

*وفاة العقيد طيار علي المجريسي متأثرًا بجراحه

توفي، مساء اليوم الأربعاء، العقيد طيار علي المجريسي (50 عامًا) مُتأثرًا بجراحه التي أصيب بها في حادثة سقوط طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) التي سقطت بخلل فني بقاعدة الأبرق الجوية شرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري بغرفة عمليات سلاح الجو الليبي بقاعدة بنينا الجوية لـ«بوابة الوسط» إن شهيد الواجب توفي بإحدى المصحات التونسية، بعد أن نقل إليها لاستكمال العلاج والخدمات الصحية والرعاية الطبية اللازمة بعد تعرضه لحروق خطيرة.

وأوضح المصدر أن شهيد الواجب قضى عمره في خدمة الوطن بمجال القوات الجوية، لافتًا إلى أن بقية الناجين من حادثة سقوط الطائرة يتلقون الخدمات الصحية الآن.

يُذكر أن مسؤول المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، سراج المجبري، أكد في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» أن طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) سقطت بخلل فني، وكان على متنها سبعة أشخاص، لقي ثلاثة منهم مصرعهم، ونجا الأربعة الباقون.

وقال المجبري إن قائد طائرة الإسعاف هيليكوبتر (مي 14) العقيد طيار حمد الفسي ومحمد نجل رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري ومحمد بن عروس أحد العناصر الطبية المساعدة لقوا مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون في حادثة سقوط الطائرة بقاعدة الأبرق الجوية بمنطقة الجبل الأخضر شرق ليبيا.

وعلمت «بوابة الوسط» أن الناجين من سقوط الطائرة هم: مساعد طيار عقيد طيار علي صالح المجريسي والفني الجوي مقدم فتح الله عمران فني جوي، وجرى نقلهم إلى عيادة التميز بمدينة البيضاء غرب قاعدة الأبرق الجوية بمنطقة الجبل لأخضر، وحالتهم حرجة جدًا، وبرفقتهم مُنتسبو قاعدة الأبرق الجوية للاطمئنان عليهم وللتعرف على بقية الناجين.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى بغرفة عمليات سلاح الجو بقاعدة بنينا الجوية شرق بنغازي لـ«بوابة الوسط» إن طائرة الإسعاف المخصصة لنقل الجرحى غادرت قاعدة بنينا صباح الجمعة وتوجهت إلى مدينة طبرق، وسقطت أثناء هبوطها بقاعدة الأبرق.

هذا وقد وقع يوم الخميس الماضي حادث مروري مروع على الطريق الصحراوي بمنطقة المخيلي, وكان من بين المصابين نجلي وسكرتير رئيس الأركان, ووقع الحادث اثناء عودتهم من طبرق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.