اخبار سوريا اليوم : باراك أوباما يعلن استقبال 10 الاف لاجئ سوري نهاية العام

اخبار سوريا اليوم : باراك أوباما يعلن استقبال 10 الاف لاجئ سوري نهاية العام
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 29 أبريل, 2016
أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 3:21 صباحًا

اعلن اليوم الرئيس الأميركي باراك أوباما،في بيان رسمي على أنه يتوقع وفاء بلاده بتعهد وذلك فيما يخص استقبال 10 آلاف لاجئ سوري وذلك قبل نهاية العام الجاري رغم التأخيرات ومعارضة منتقدين يشعرون بالقلق من تداعيات أمنية محتملة.

ومع استقبال أوروبا لأعداد كبيرة من الفارين من الحرب السورية في الخريف الماضي، وعد أوباما باستقبال 10 آلاف لاجئ بنهاية العام المالي 2016، لكن وزارة الخارجية الأميركية قالت في 31 آذار/مارس (الذي وافق منتصف السنة المالية) إن الولايات المتحدة استقبلت 1285 لاجئا فقط.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وفي معرض إجابته على سؤال بشأن فرص تحقيق الهدف، قال أوباما الخميس: “سنواصل الضغط”.

وتعرض وعد أوباما لانتقادات من جانب الجمهوريين الذين عبّروا عن قلقهم إزاء احتمال تسلل متطرفين بين اللاجئين.

وسعى أكثر من 30 حاكم ولاية لمنع دخول لاجئين إلى ولاياتهم، لكن المحاكم والمحامين قالوا إن الأمر بيد الحكومة الاتحادية في فحص اللاجئين وتوطينهم.

وقال الرئيس الأميركي إن الإدارة ترغب في طمأنة المواطنين بأن اللاجئين يخضعون لإجراءات فحص وتدقيق ملائمة لكنه أوضح أن الكونغرس قد يضع عراقيل أمام العملية.

حيث اكد اليوم الرئيس الامريكي أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض على ان : “هدفنا هو مواصلة السعي لتوضيح القضية للكونغرس والشعب الأميركي بأن هذا هو الشيء الصحيح. واعتقد أننا قادرون على الوصول لهذه الأرقام قبل نهاية العام”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.