أخبار تعز, اخبار اليمن اليوم السبت 30-4-2016, التحالف العربي يرسل باخرة عتاد عسكري إلى حضرموت لمحاربة القاعدة

أخبار تعز, اخبار اليمن اليوم السبت 30-4-2016, التحالف العربي يرسل باخرة عتاد عسكري إلى حضرموت لمحاربة القاعدة
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 30 أبريل, 2016
أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 1:25 صباحًا

موطني الإخباري: واصل المجلس العسكري للتحالف العربي الداعم للشرعية باليمن, بالدفع بالمزيد من القوات العسكرية بإتجاه شرق اليمن وذلك إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
حيث تشن قوات التحالف في المدينة حربا كبيرة ضد جماعة القاعدة, حيث تمكنت من دحرها من المدينة وتسعى لتأمينها في الوقت الحالي.
باخرة محملة بعتاد عسكري كبير وصلت يوم الجمعة إلى ميناء المكلا، تقل على متنها شحنة كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري لتعزيز قوات الجيش الوطني والنخبة الحضرمية، التي تخوض حرباً ضد مسلحي القاعدة في بلدات المحافظة.

وأضافت المصادر، أن انتشاراً أمنياً واسعاً شوهد بالميناء أثناء وصول الباخرة، فيما لم يسمح لأحد بالاقتراب منه أو التقاط صور للباخرة، لكن عمالا في الميناء أوضحوا أنها تحمل عتادا عسكرياً فقط، وليس قوات عسكرية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، أشرفت يوم الخميس على تخريج دفعة جديدة من قوات الجيش الوطني، الذين تم تدريبهم في أراضيها خلال الاسابيع الماضية، ويبدو أنها ستقوم بالدفع بهم صوب محافظات جنوبية باليمن للمشاركة في حربها على القاعدة.

وفي سياق آخر، أكدت مصادر مطلعة في مطار الريان بالمكلا لـإرم نيوز، وصول طائرة خاصة إلى المطار يوم الجمعة، تحمل على متنها عدداً من الخبراء الذين أرسلتهم دول التحالف، مهمتهم في الأساس العمل على تشغيل المطار وحصر ما به من أضرار، بعد توقف قسري دام قرابة عام كامل. مشيرة إلى أن قوات النخبة نفذت انتشاراً أمنياً كثيفاً في محيط المطار لتأمينه أثناء وصول الطائرة الخاصة.

وفي غضون ذلك، قال قائد المقاومة في حضرموت، العقيد ركن، عارف سالم بارجاش، إن قوات الجيش والمقاومة باتت تبسط سيطرتها على مدينة المكلا بالكامل، وتجري عمليات دهم وملاحقة لبعض الفلول المتبقية.

وأكد بارجاش، أن قواته تمكنت من ضبط الكثير من الأسلحة والقذائف والعبوات الناسفة، وكذلك السيارات المفخخة، مرجحا أن هدف تلك المفخخات كان الوصول إلى عدن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.