اخبار اليمن اليوم : قيادي حوثي يتوجه الي اسرائيل في زيارة غامضة

اخبار اليمن اليوم : قيادي حوثي يتوجه الي اسرائيل في زيارة غامضة
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 1 مايو, 2016
أخر تحديث : الأحد 1 مايو 2016 - 7:14 صباحًا

اعلن اليوم القيادي الحوثي السابق علي البخيتي في بيان رسمي وذلك عن زيارة مرتقبة حيث انة سوف يقوم بها هو وعدد من الناشطين والحقوقيين، إلى إسرائيل للالتقاء باليهود اليمنيين المتواجدين هناك.

وقال الناطق باسم الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني اليمني علي البخيتي، إن الزيارة ستتم بجواز سفر فلسطيني، والهدف منها هو مناقشة مشكلة عجز اليهود اليمنيين عن زيارة بلاد أجدادهم وموطنهم الأصلي اليمن، وذلك بسبب عدم امتلاكهم وثائق سفر يمنية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأشار في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى “أنهم لا يسمح لهم بالدخول بالوثائق الإسرائيلية”، لافتا إلى أن هناك “حاجة لحل هذه الإشكالية عبر إيجاد مخرج يسمح لهم بزيارة موطنهم الأصلي، وفي نفس الوقت لا يكون في ذلك تطبيع أو اعتراف بإسرائيل ولا بالوثائق الصادرة عنها”، على حد قوله.

مصادر شككت في هدف الزيارة التي ينوي القيام بها البخيتي وناشطون آخرون، خصوصا أنها جاءت بعد صفقة نقل عدد من اليهود اليمنيين إلى إسرائيل بتواطؤ أطراف داخلية.

حيث انة قد كشفت المصادر إلى أن من غير المستبعد أن تكون الزيارة مرتبطة وذلك بصفقة تهريب اليهود اليمنيين إلى إسرائيل التي تمت قبل حوالي شهر، حيث انة قد أكدت المصادر أن الحكومة الإسرائيلية دفعت ملايين الدولارات لأطراف داخلية بجماعة الحوثي، وأخرى بصنعاء، ساهمت في إنجاح عملية تهريب اليهود، وبحوزتهم نسخة نادرة من التوراة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.