اخبار سوريا اليوم الاثنين 2-5-2016 : كيري يحاول انقاذ حلب

اخبار سوريا اليوم الاثنين 2-5-2016 : كيري يحاول انقاذ حلب
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 2 مايو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 4:28 صباحًا

كشف اليوم وزير الخارجية الأميركي جون كيري في بيان رسمي على إنه يأمل في الوقت الحالي الي إحراز تقدم في جنيف خلال اليومين المقبلين وذلك فيما يخص بتجديد اتفاق وقف الأعمال القتالية في عموم سوريا واستئناف مباحثات السلام الرامية لإنهاء القتال.

وقال كيري لدى بدء اجتماع مع نظيره الأردني ناصر جودة بعد قليل من وصوله لجنيف “الأمل هو أن نتمكن من إحراز بعض التقدم.”

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف “هذه ساعات حاسمة ونتطلع لتعاون روسيا ونتطلع بالتأكيد لأن يستمع النظام إلى روسيا ويستجيب.”

بدأ وزير الخارجية الاميركي جون كيري مهمة صعبة لانقاذ مفاوضات جنيف من تحت انقاضِ حلب التي شهدت عشرة ايام من قصف النظام السوري ومازالت ترزح تحت النيران.

وحمل كيري إلى جنيف مبادرات أولويتها وقف القتال في كل أنحاء سوريا،، سيبحثها مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا ووزيري الخارجية السعودي والأردني.

وستعود المباحثات في كل الأحوال إلى المربع الأول للهدنة في سوريا والخلاف على تصنيف الجماعات الإرهابية، لأن ما يحصل في حلب الآن  والقصف المستمر عليها تبرره روسيا والنظام باستهداف جبهة النصرة التي لا يشملها وقف إطلاق النار، بحسب موسكو.

وهو ما اعتبرته واشنطن خطأ، وأكد كيري أن الأسد يواصل تصعيد القتال باستهداف المدنيين وأطراف معارضة مشمولة في الهدنة وليس جبهة النصرة.

فيما تؤكد المعارضة أن لا وجود لمقاتلي جبهة النصرة في حلب وخصوصا في المناطق التي تعرضت للقصف والتدمير.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.