اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 : حل المسائل العالقة دون عقد الجلسات المشتركة بين اليمنيين

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2-5-2016 : حل المسائل العالقة دون عقد الجلسات المشتركة بين اليمنيين
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 2 مايو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 4:32 صباحًا

اعلن اليوم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان رسمي عن تلقية تأكيدات وذلك من الأطراف المعنية بالمفاوضات وذلك بالعمل في الفترة الحالية وذلك على حل المسائل العالقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.

فيما يعمل خبراء الأمم المتحدة السياسيون حالياً على دراسة الأوراق التي قدمها الوفدان لايجاد القواسم المشتركة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

جاء ذلك بعدما قرر وفد الحكومة اليمنية، الأحد، تعليق المحادثات مع الانقلابيين الحوثيين في الكويت بسبب الخروقات المتتالية للميليشيات.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي في تغريدة على “تويتر” إن “وفد حكومة الجمهورية اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات الكويت بسبب الخروقات المتواصلة والاستيلاء على معسكر العمالقة وحتى توفير ضمانات للالتزام” بما تم الاتفاق عليه.

من جهته قال مانع المطري المتحدث باسم المخلافي إن الوفد الحكومي يعلق مشاركته في المحادثات “المباشرة وغير المباشرة” مشترطا للعودة إليها وجود “ضمانات بأن الحوثيين سيوقفون خروقاتهم لوقف إطلاق النار وسينسحبون من قاعدة العمالقة”.

وفي التطورات الميدانية، قتل خمسةُ اشخاص وأصيب 4 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة في منطقة المنصورة بمحافظة عدن استهدفت موكب المحافظ ومدير الأمن في المدينة.

حيث انة يأتي هذا فيما حيث انة قد صعدت اليوم ميليشيات الحوثي من انتهاكاتها للهدنة حيث سُجل نحو 200 خرق خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، أبرزها اقتحام لواء العمالقة والسيطرة عليه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.