اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-5-2016 : الكويت تدعو الأطراف اليمنية الي الحل السلمي

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-5-2016 : الكويت تدعو الأطراف اليمنية الي الحل السلمي
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 3 مايو, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 5:58 صباحًا

كشفت اليوم مصادر مطلعة على ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح قد اعلن عن حرص الكويت وذلك على إنجاح المشاورات اليمنية والحل السلمي، حيث انة قد دعا الأطراف اليمنية إلى الانخراط في المحادثات للتوصل إلى حل ينهي الأزمة اليمنية.

هذا واتهم الرئيس عبدربه منصور هادي، ميليشيات المخلوع صالح والحوثي بإعاقة مشاورات الكويت المرتكزة على القرار الأممي 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وثمن الرئيس اليمني خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع محافظ تعز علي العمري التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالهدنة رغم الخروقات المتكررة من الميلشيا في تعز وغيرها من المحافظات.

وافاد مراسل “العربية” أن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد فشل في إقناع الوفد الحكومي بالعودة للمشاورات المباشرة مع الانقلابيين.

وشدد الوفد الحكومي اليمني على ضرورة تنفيذ أربعة مطالب عرضها الوفد على المبعوث الدولي للعودة الى المحادثات وهي :

اعادة الأوضاع في معسكر العمالقة الى حالته السابقة قبل اقتحام ميليشيات الحوثي له قبل يومين، وتوضيح ممثلي حزب صالح موقفهم من تصريحات المخلوع الأخيرة التي عبر فيها عن رفضه للمرجعيات الدولية والوطنية للحل السياسي في اليمن.

بالإضافة إلى الزام الانقلابيين بوقف الخروقات وعملية الحشد العسكري في جبهات تعز ومأرب ونهم، واطلاق سراح المعتقلين والمخطوفين .

حيث انة قد علمت اليوم “العربية” على ان عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي سوف يصل خلال الساعات القادمة الى الكويت من اجل المساهمة في تذليل معوقات المشاورات ومنع انهيارها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.