اخبار سوريا اليوم الاربعاء 4-5-2016 : مجلس الامن يجتمع لمناقشة الوضع في حلب

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 4-5-2016 : مجلس الامن يجتمع لمناقشة الوضع في حلب
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 4 مايو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:10 صباحًا

اعلن اليوم مجلس الأمن الدولي، في بيان رسمي عن عقد اجتماعا من اجل بحث الوضع في حلب في شمال سوريا، وفق ما أعلن دبلوماسيون مساء الثلاثاء.

وسيقدم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان لأعضاء المجلس الـ15 عرضا للوضع في حلب هذه المدينة السورية الكبيرة والتي تحاول موسكو وواشنطن التوصل الى هدنة فيها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأعلنت موسكو الثلاثاء أنها تأمل في التوصل إلى وقف إطلاق نار “في الساعات المقبلة” فيما أشار وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى “عواقب” على النظام السوري إذا لم يحترم هدنة جديدة في حلب يجري التباحث بشأنها حاليا.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة فرنسوا ديلاتر إن حلب “مدينة شهيدة وهي مركز المقاومة بشار”، موضحاً أن المدينة “تمثل في سوريا ما مثلته ساراييفو للبوسنة”. وأضاف أن “الرهانات هائلة” في شأن حلب.

حيث انة قد طلب السفير البريطاني ماثيو رايكروفت في بيان رسمي عن عقد الاجتماع، حيث اكد إلى أن “حلب تحترق” وأن الأمر يتعلق بملف “ذي أولوية قصوى”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.