اخبار اليمن اليوم الاربعاء 4-5-2016 :مقتل 65 مقاتل حوثياً في اليمن

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 4-5-2016 :مقتل 65 مقاتل حوثياً في اليمن
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 4 مايو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:13 صباحًا

اعلنت اليوم مصادر ميدانية في بيان رسمي وذلك عن مقتل 65 حوثيا وذلك خلال مواجهات شهدتها عدة محافظات يمنية، جاء ذلك  في وقت حيث انة قد رصدت فيه مصادر حكومية ارتكاب الميليشيات لـ86 خرقا للهدنة خلال الساعات القليلة الماضية.

فقد لقي 45 مسلحا حوثيا مصرعهم بعد هجوم نفذوه على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبهة نهم شرق صنعاء.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكرت مصادر طبية بصنعاء أن قتلى الحوثيين وقوات المخلوع صالح بجبهة نهم خلال الـ48 ساعة الماضية وصل إلى 45 قتيلا بينهم القيادي الحوثي المكنى أبو قيس.

وقال سكان محليون إن قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين المقاومة والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى بمناطق المبدعة وحريم والمدارج لا يزال مستمر حتى اللحظة.

وأكد السكان أن ذلك جاء عقب تمكن الجيش والمقاومة من كسر هجوم مباغت نفذته مليشيا الحوثي وصالح، لم يكن الأول من نوعه.

وفي محافظة الضالع بوسط البلاد، قالت مصادر مطلعة إن 10 من المسلحين الحوثيين لقوا مصرعهم مساء الثلاثاء عقب هجوم نفذوه على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بجبهة مريس على الحدود مع محافظة اب، قبل أن يتمكن الجيش والمقاومة من كسره.

وفي منطقة باب المندب غرب تعز، أكدت المصادر مقتل 4 من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني ونحو 10 من مسلحي ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح، في مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة باب المندب الاستراتيجية، غرب تعز.

المصادر أكدت أن ميليشيات الحوثي وصالح حاولت التقدم باتجاه مناطق فقدتها خلال الأشهر الماضية لصالح الجيش الوطني والمقاومة شمال باب المندب، بعد وصول تعزيزات عسكرية هائلة للميليشيات خلال الأيام القليلة الماضية، ما أدى لاندلاع المواجهات العنيفة بين الطرفين.

كما أكدت مصادر في المقاومة الشعبية مقتل أحد أفراد الجيش الوطني وإصابة 14 آخرين، جراء هجمات نفذتها المليشيات، وكذا قصفها على مواقع القوات الموالية للحكومة الشرعية في مدينة تعز.

وأفادت المصادر بأن القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل قوات الحوثي، نتج عنه إصابة 9 من المدنيين.

وفي غضون ذلك ارتكبت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح 86 خرقاً للهدنة في عدد من المدن والمحافظات اليمنية خلال الـ12 ساعة الماضية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ”، فقد جرت الخروقات في محافظات تعز والبيضاء وشبوة والجوف ومارب والضالع.

كما اكدت اليوم الوكالة في بيان رسمي على ان المتمردين قد قصفوا مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والأحياء السكنية مستخدمين صواريخ الكاتيوشا والدبابات ومدافع الهاون ومدافع 23مم ورشاشات 14.5، و12.7، مشيرةً إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 19 آخرين بجروح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.