اخبار سوريا اليوم الخميس 5-5-2016 : “الامم المتحدة” تستنكر الهجمات على حلب

اخبار سوريا اليوم الخميس 5-5-2016 : “الامم المتحدة” تستنكر الهجمات على حلب
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 5 مايو, 2016
أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 5:59 صباحًا

اعلن اليوم مجلس الأمن عن قيامة بعقد جلسة طارئة من اجل بحث كافة الأوضاع في حلب، حيث انة قد اعتبر خلالها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان في تصريحة على ان الهجمات التي استهدفت المستشفيات والمراكز الطبية في المدينة حلب هي جريمة حرب.

وأضاف فيلتمان أن ما يجري في حلب يعتبر تدميرا ممنهجا للبنية التحتية للمدينة. وطالب بأن تشمل الهدنة في سوريا كافة مناطق النزاع، مؤكدا أن محادثات جنيف فرصة لا يجب اضاعتها.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وشدد على أن الانتقال السياسي يجب أن يتم بناء على القرارات الدولية وأن الحل في سوريا يجب أن يرتكز على هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحية.

كما قال فيلتمان: “أريد أن أكون واضحا تماما مرة جديدة: الهجمات المتعمدة والمباشرة ضد المستشفيات هي جرائم حرب”. وأضاف أن “استخدام التجويع كسلاح في النزاع هو جريمة حرب”.

ورأى فيلتمان أنه يجب على المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أن تحقق في جرائم حرب محتملة في البلاد. وكانت الصين وروسيا أفشلتا محاولة مماثلة في العام 2014.

من جهته، أدان رئيس العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين “الهجمات التي لا تغتفر، والمثيرة للقلق الشديد” على المؤسسات الطبية في حلب.

كما اكد على أن على المسؤولين وذلك عن هذه الأعمال أن “يفهموا أن هذه الممارسات لا يمكن أن تنسى، ولن تنسى”، داعيا إلى تقديم الجناة للعدالة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.