اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 : مختطفين لدي الحوثيين يبدأون اضراب عن الطعام

اخبار اليمن اليوم الاحد 8-5-2016 : مختطفين لدي الحوثيين يبدأون اضراب عن الطعام
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 8 مايو, 2016
أخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 6:07 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة اليوم على ان أكثر من مائتي مختطف في سجن عمران المركزي في الشمال من صنعاء، قد نفذوا اليوم مفتوحاً عن الطعام – وذلك ابتداء من أمس السبت – جاء ذلك احتجاجا على استمرار اعتقالهم وما يتعرضوا له من معاملات سيئة وتعذيب نفسي وجسدي من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ووجه المختطفون نداء استغاثة للمنظمات المدنية المحلية والخارجية وللنشطاء والاعلاميين من أجل التضامن مع مأساتهم وتبني قضيتهم ورفع معاناتهم كونهم أصبحوا أحد أبرز ركائز الحل السياسي في البلد، مؤكدين عدم التوقف عن تنفيذ الاضراب عن الطعام حتى يتم الافراج عنهم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

المعتقلون يشكون من سوء المعاملة وامتهان كرامتهم وانتهاك إنسانيتهم من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع.

وحسب مصادر حقوقية في محافظة عمران فإن المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي بعمران ينتمون إلى عدة محافظات وغالبيتهم من محافظتي حجه وعمران، مشيرةً إلى أن من بين المعتقلين صغاراً في السن وكهول قد بلغوا من الكبر عتيا.

وكانت تقارير حقوقية قد أكدت أن أعداد المختطفين والمخفيين قسرا والمعتقلين في سجون الانقلابيين قد فاقت العشرة الألف.

ووفقا للتقارير فإن معظمهم من الشباب ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين إضافة إلى عشرات السياسيين.

حيث انة قد أطلق نشطاء حملة حقوقية واسعة عبر المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي من اجل المطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين في سجون الحوثيين وجماعة صالح.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.