اخبار سوريا اليوم الاحد 8-5-2016 : الافراج عن ثلاث صحفيين من اسبانيا

اخبار سوريا اليوم الاحد 8-5-2016 :  الافراج عن ثلاث صحفيين من اسبانيا
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 8 مايو, 2016
أخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 6:09 صباحًا

كشفت اليوم السلطات الإسبانية في بيان رسمي على انه قد تم الافراج السبت وذلك عن ثلاثة صحافيين اسبان حيث انهم كانوا  مخطوفين في سوريا وذلك منض نحو عشرة اشهر، حيث اكد الى انهم بخير وفي مكان آمن وسيعودون قريبا الى بلدهم.

وقالت متحدثة باسم الحكومة الاسبانية في رسالة مقتضبة “قبل بضع ساعات تم الافراج عن الصحافيين الاسبان خوسيه مانويل لوبيز وانخيل ساستري وانطونيو باملييغا الذين خطفوا في حلب في شمال سوريا قبل حوالى عشرة اشهر”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

واضافت المتحدثة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان “الثلاثة بخير”.

من جهتها اعربت رئيسة اتحاد جمعيات الصحافيين في اسبانيا ايلسا غونزاليس في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس عن “سعادتها” بهذا الخبر.

وقالت “لقد تم الافراج عن الثلاثة وهم في مكان آمن وسيصلون في غضون ساعات” الى اسبانيا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فان الصحافيين الثلاثة شوهدوا للمرة الاخيرة قبل تعرضهم للخطف في حي المعادي في حلب في 13 يوليو 2015 والذي كانت تسيطر عليها فصائل معارضة.

واكد المرصد ان الصحافيين كانوا على متن شاحنة صغيرة وقد اقتادتهم مجموعة مسلحة إلى جهة مجهولة.

وكان الصحافيون الثلاثة يعملون لحساب عدد من وسائل الاعلام الاسبانية ولا سيما صحف “آ بي ثي” و”لا راثون” وقناة “كواترو” التلفزيونية واذاعة “اوندا سيرو”.

اما انتونيو “توني” بامبلييغا فقد ساهم في تغطية النزاع في سوريا لحساب وكالة فرانس برس حتى العام 2013 وكذلك فعل المصور خوسيه مانويل لوبيز الذي فاز بجوائز عدة على لقطاته ولا سيما بفضل صوره الصاعقة لضحايا الحرب في سوريا كما في بلاد اخرى.

حيث انة من ناحيته قد بدأ انخيل ساستري (35 عاما) حياته المهنية مراسلا في اميركا اللاتينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.