اخبار سوريا اليوم الاحد 8-5-2016 : داعش يحاصر تدمر السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 8-5-2016 : داعش يحاصر تدمر السورية
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 11 مايو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2016 - 7:14 صباحًا

اعلن اليوم تنظيم داعش في بيان رسمي عن قطع طريق إمداد رئيسية وذلك بين حمص وتدمر جاء ذلك بعد أسابيع من استعادة جيش النظام السوري السيطرة على المدينة الأثرية، حسبما ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن داعش “تمكن من قطع طريق الإمداد الرئيسية بين حمص وتدمر قرب مطار التيفور العسكري بعد شنه هجوما من شرق حمص”. ولفت إلى أن طريق الامداد التي قطعها داعش “هي الطريق الرئيسية من حمص إلى تدمر، لكنها ليست الوحيدة لوجود طرق فرعية أخرى.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتسيطر قوات النظام السوري على هاتين المدينتين، بعدما تمكن الجيش في نهاية مارس بدعم من الطيران الروسي من السيطرة على مدينة تدمر المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.

ويأتي تمكن التنظيم من قطع الطريق في إطار هجوم هو الأوسع له منذ استعادة النظام بدعم روسي السيطرة على تدمرفي 27 مارس، بحسب المرصد.

الجدير بالذكر على أن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش تدور في المنطقة، حيث انة في حين يحيط التنظيم المتطرف بتدمر وذلك من كل الجهات باستثناء الجهة الجنوبية الغربية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.