اخبار سوريا اليوم الخميس 12-5-2016 : السعودية تنفي ارسال قوات عسكرية الي سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 12-5-2016 : السعودية تنفي ارسال قوات عسكرية الي سوريا
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 12 مايو, 2016
أخر تحديث : الخميس 12 مايو 2016 - 7:18 صباحًا

كشف اليوم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في بيان رسمي على ان الرياض لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا بعد قيام الولايات المتحدة بذلك.

وقال الجبير في مقابلة مع قناة “France 24” الفرنسية الثلاثاء 10 مايو/أيار: “في حال أرسلت الولايات المتحدة قواتها البرية إلى سوريا لمحاربة داعش، ستكون السعودية مستعدة لتوجيه قواتها الخاصة مع الوحدات الأمريكية، لكننا لن نقوم بذلك من جانب واحد”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

جدير بالذكر في هذا السياق أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن في شهر أبريل/نيسان الماضي عن إرسال 250 عسكريا أمريكيا إلى سوريا لتدريب مليشيات محلية لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك إضافة إلى 50 عنصرا من القوات الخاصة الأمريكية تم توجيههم إلى سوريا في وقت سابق.

وينفذ التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة واشنطن، الذي يضم حوالي 60 دولة، بما في ذلك السعودية، منذ أغسطس/آب من العام 2014 ضربات جوية على مواقع التنظيم الإرهابي في سوريا، وذلك من دون أخذ موافقة السلطات السورية.

من جانب آخر أعلن عادل الجبير أن الأسلحة التي تم تزويد المعارضة السورية بها هي أكثر فتكا وقوة من تلك التي تم تزويدهم بها من قبل، مؤكدا أن عملية تسليحهم تتصاعد في الطريق الصحيح.

وقال وزير الخارجية السعودي إن الخيار عائد للرئيس السوري بشار الأسد لتحديد كيف تتم إزاحته، إما بالحل العسكري أو السياسي، موضحا: “الأسد سيرحل، لا شك في ذلك، إما بحل عسكري أو سياسي، الخيار له”.

حيث اكد اليوم عادل الجبير في بيان رسمي على أن “حل الأزمة السورية قد يستغرق 3 أشهر أو 3 سنوات، ولا أحد يعلم، والمهم هو أن الأسد لن يكون ضمن هذا الحل”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.