اخبار السعودية اليوم الجمعة 13-5-2016 : الجزائر تفرض اجراءات امنية مشددة حول المسافرين الي الرياض

بتاريخ مايو 13, 2016

اخبار السعودية اليوم الجمعة 13-5-2016 : الجزائر تفرض اجراءات امنية مشددة حول المسافرين الي الرياض

اعلنت اليوم أجهزة الأمن الجزائرية في بيان رسمي عن فرض إجراءات أمنية مشددة ذولك على سفر الجزائريين إلى 7 دول عربية، حيث انها تشهد نزاعات، أو قريبة من مناطق النزاع، خوفًا من انضمامهم إلى جماعات إرهابية، منها تنظيم “داعش”.

وكشف مصدر أمني جزائري‬ أن “السلطات الجزائرية فرضت إجراءات أمنية خاصةً على سفر الجزائريين، خاصةً الشباب، ممن هم أقل من 40 سنة، إلى 7 دول عربية؛ هي: ‫‏العراق‬، ‫‏وسوريا‬، ‫والأردن‬، و‫‏السعودية‬، و‫‏اليمن‬، ‫‏ولبنان‬، و‫‏السودان‬”، حسب وكالة الأناضول التركية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وشدد  المصدر على أن “إجراءات الرقابة تشمل التأكد من الوجهة الحقيقية للمسافرين، والتدقيق في تواريخ وأسباب مغادرتهم إلى الدول المذكورة، بالتعاون مع السلطات المحلية المعنية”.

وأثار قرار الجزائر حالة من الاستغراب داخل المملكة التي لا تسمح عادةً بدخول أي أفراد إلا للحج والعمرة، الذي يتم بإجراءات دقيقة أو للعمل بعد موافقة من سلطات بلادهم.

حيث انه لم يرد اسم السعودية وذلك في أي تقارير إعلامية أو حتى دولية على انها دولة “معبر” للمتشددين الذين يرغبون في الانضمام إلى داعش، ولا تزال بعيدة عن أي من هذه التصنيفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *