اخبار سوريا اليوم الخميس 12-5-2016 : مجلس الامن يدين قصف المستشفيات في سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 12-5-2016 : مجلس الامن يدين قصف المستشفيات في سوريا
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 13 مايو, 2016
أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2016 - 7:43 صباحًا

اعلن اليوم مجلس الأمن الدولي في بيان رسمي عن استنكارة الشديد وذلك بالهجمات ضد المدنيين والمنشآت الطبية وذلك في  سوريا وحذر من أنها يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب.

وأصدر مجلس الأمن بدعم من روسيا حليفة النظام السوري بياناً قبل اجتماع مقرر في 17 مايو الجاري في فيينا لمجموعة دعم سوريا التي ترأسها الولايات المتحدة وروسيا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعبر أعضاء مجلس الأمن في البيان عن “الاستنكار لكل الهجمات الأخيرة في سوريا ضد المدنيين وأهداف مدنية بينها منشآت طبية بالإضافة إلى الهجمات العشوائية وشددوا على أن هذه الأفعال يمكن اعتبارها جرائم حرب”.

وشدد البيان خصوصاً على “ضرورة التمييز بين السكان المدنيين وبين المقاتلين وحظر الهجمات العشوائية أو ضد المدنيين والأهداف المدنية”.

وقال سفير مصر لدى الأمم المتحدة عمرو أبو العطا الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن خلال مايو الحالي إن إعادة فرض الهدنة يشكل أولوية.

وقال أبو العطا “علينا التصدي بحزم لأي اختراق لوقف الأعمال القتالية”.

وأضاف “نحن على اتصال مع جميع الأطراف في سوريا ونبذل الجهود من أجل التوصل إلى سبيل لإعادة فرض الأمن”.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إلى أن اجتماع فيينا يجب أن يفضي إلى عودة العمل بالهدنة التي تم الاتفاق عليها بين الولايات المتحدة وروسيا في أواخر فبراير الماضي.

وتابع دوجاريك “المهم هو أن يتوصل لقاء مجموعة الدعم لسوريا إلى وقف الأعمال القتالية”.

حيث انة قد اختتم في حوارة على أن اجتماع فيينا يجب أن يضمن أن “كل المشاركين لديهم القدرة على ممارسة الضغوط والتأثير على مجرى المعارك على الأرض واستخدام هذا النفوذ إيجابياً”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.