اخبار سوريا اليوم الجمعة 20-5-2016 : حزب الله يعلن مقتل عدد كبير من جنودة

اخبار سوريا اليوم الجمعة 20-5-2016 : حزب الله يعلن مقتل عدد كبير من جنودة
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 21 مايو, 2016
أخر تحديث : السبت 21 مايو 2016 - 6:32 صباحًا

كشف اليوم الأمين العام لميليشيا “حزب الله” اللبناني في بيان رسمي وذلك في سابقة هي الأولى له من نوعها وذلك في هذا السياق: “لدينا عدد كبير من القتلى في سوريا”.

وتكاد تكون المرة الأولى التي يعترف فيها الحزب الشيعي التابع لإيران، وعلى لسان أمينه العام، بأنه قد فقد الكثير من عناصره التي أرسلها لمقاتلة الشعب السوري في أرضه كمحاولة منه لإجهاض الثورة على حليفه رئيس النظام السوري بشار الأسد.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

إلا أن نصرالله هدّد، بالمقابل، الشعب السوري بإرسال المزيد من قادته وعناصره إلى الأرض السورية، رداً منه على اغتيال قائده العسكري مصطفى بدر الدين في دمشق منذ أيام.

وقال نصرالله بمناسبة مرور أسبوع على مقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين في دمشق، ونشر الموقع الإلكتروني لفضائيته “المنار” على الإنترنت أجزاء كبيرة منها، إن كل “ما تطلبه المحكمة الدولية أو يطلب منها لا يعنينا” في رد منه على التهمة الموجهة إلى قائده القتيل في سوريا مصطفى بدر الدين والذي اتهم رسميا من قبل المحكمة الخاصة بلبنان، باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وواصل نصرالله تهديداته للشعب السوري بأنه وميليشياته سيحضرون “بأشكال مختلفة” في سوريا.

يشار إلى أن نصرالله حاول دفع التهمة عن حزبه بتصفية قائده العسكري، بسبب أن الأخير اتهم رسميا باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، وذلك عبر القول إنه حاول ثني مصطفى بدر الدين عن الذهاب إلى سوريا، وإنه كان يمنعه شخصيا من ذلك “حفاظاً على حياته”!.

حيث أن نصرالله اكد على أن بدر الدين قد “أصر على الذهاب إلى سوريا” حيث انة لا يريد “أن يدير المعركة عن بعد”، قائلا إن ذلك هو سبب “إقامة مصطفى بدر الدين في سوريا طيلة هذه السنوات”. على حد قوله اليوم الجمعة في بيروت، بمناسبة مرور أسبوع على اغتيال قائده العسكري مصطفى بدر الدين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.