اخبار سوريا اليوم الاحد 22-5-2016 : غارات عنيفة في دير الزور

اخبار سوريا اليوم الاحد 22-5-2016 : غارات عنيفة في دير الزور
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 22 مايو, 2016
أخر تحديث : الأحد 22 مايو 2016 - 8:15 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة اليوم على ان مدينة دير الزور تتعرض الي عشرات الغارات اليومية من الطيران الجوي الروسي، حيث انة يسقط خلالها قتلى وجرحى من المدنيين وأصوات الانفجارات تهز المدينة بشكل يومي.

فيما يقوم على الأرض ما يعرف بجهاز الحسبة التابع لتنظيم “داعش” باعتقال النساء بحجة عدم الالتزام باللباس الشرعي، وتفرض الغرامات المالية الكبيرة على أناس فقراء، وتسن القوانين التي كان آخرها قانون وضع العقارات أو السيارات كضمان لديه لمن يريد الخروج خارج مناطق سيطرته حتى يعود خلال فترة زمنية محددة، وقد‬ أعطى التنظيم أخيراً مهلةً لأول أيام شهر رمضان لإزالة أجهزة الاستقبال (الستلايت) وكل مخالف يتعرض لمخالفة مالية ومصادرة الجهاز.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أيضا، يستهدف قصف النظام وحلفائه الجوي مناطق المدنيين بنسبة 80%، بينما يمارس ضدهم داعش بالوقت ذاته الكثير من الضغوط اليومية.

حيث انة يعيش حاليا أهالي مدينة دير الزور تحت النار، حيث انهم أهل الأرض وهم أصحابها، حيث انهم هم الضحية التي تدفع الثمن أولاً وأخيراً، حيث يلاحقهم الموت جواً والأحكام والقوانين تفرض طوقاً حول رقابهم، وبات الفقر والجوع سيد الموقف في هذه المدينة المظلومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.