اخبار سوريا اليوم الاربعاء 25-5-2016 : حقيقة تدمير مروحيات قتالية روسية في قاعدة جوية سورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 25-5-2016 : حقيقة تدمير مروحيات قتالية روسية في قاعدة جوية سورية
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 25 مايو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2016 - 7:49 صباحًا

اعلنت اليوم وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي عن نفيها كافة المزاعم المتناقلة عبر وسائل إعلام حول تدمير مروحيات قتالية روسية في قاعدة جوية سورية، حيث اكدت اليوم عدم حصول ذلك أو وقوع أي خسائر في الأرواح بين العسكريين العاملين هناك.

وقال الناطق باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، في تصريح صحفي أدلى به، الثلاثاء 24 مايو/أيار، إن جميع المروحيات القتالية الروسية في سوريا تواصل تنفيذ المهمات المخططة لها، وذلك تعليقا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام، نقلا عن شركة “ستراتفور” (Stratfor) الأمريكية للدراسات الأمنية والاستراتيجية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكانت شركة “ستراتفور” قد نشرت صورا التقطت ما بين 14 و17 مايو/أيار، وقالت إن أضرارا وقعت بين هذين التاريخين، لحقت بقاعدة “T4” الجوية السورية في ريف حمص، المعروفة كذلك باسم قاعدة “تياس”.

وادعت “ستراتفور” أن مسلحين من تنظيم “الدولة الإسلامية” شنوا هجوما على القاعدة الجوية، ما أدى إلى إصابتها بأضرار جسيمة. وسبق أن نشرت مقالات مفادها أنه تم تدمير وحدة المروحيات الروسية وعشرين شاحنة في منطقة مطار “تياس”.

وقال كوناشينكوف: “أما صور القاعدة السورية (Т4) فالطائرات والعربات المحروقة والحفرات التي تشكلت نتيجة انفجار الصواريخ موجودة هناك منذ أشهر. إنها نتيجة القتال العنيف في هذا المطار بين القوات الحكومية السورية ومسلحي التنظيمات الإرهابية”.

وقال كوناشينكوف: “جميع المروحيات القتالية الروسية المتواجدة في الجمهورية العربية السورية تواصل تنفيذ المهمات المخططة لها للقضاء على الإرهابيين. ولم يتكبد قوام القاعدة الروسية أية خسائر”.

حيث كشف اليوم المصدر على ان هذه الشائعات دعاية “داعشية”، حيث كان التنظيم الإرهابي يحاول إطلاق مزاعمه الكاذبة قبل 10 أيام.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.