اخبار المغرب اليوم : تفكيك 29 خلية ارهابية في المغرب خلال عام واحد

اخبار المغرب اليوم : تفكيك 29 خلية ارهابية في المغرب خلال عام واحد
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 28 مايو, 2016
أخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 7:12 مساءً

أعلن منذ قليل مكتب محاربة الارهاب والجريمة المنظمة وذلك في دولة المغرب عن نجاحة في تفكيك 29 خلية ارهابية وذلك خلال عام واحد .

ففي حوار صحافي مع جريدة “المساء” الورقية اليومية المغربية، أوضح عبدالحق الخيام، مدير مكتب محاربة الإرهاب، أن الخلايا الإرهابية والداعشية التي جرى تفكيكها “حملت مشاريع للقيام بأعمال إرهابية لزعزعة استقرار المملكة” المغربية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ووفق المسؤول الأول عن مكتب محاربة الإرهاب، التابع للمخابرات الداخلية المغربية، فإن “الداعشي التشادي” الموقوف في بيت آمن في مدينة طنجة، كشف عن “تحول نوعي في استراتيجية داعش” الموجهة ضد المغرب.

تعليمات داعش لأنصارها المغاربة: امكثوا في المغرب

إلى ذلك، شدد الخيام على أن المتبنين للفكر الإرهابي الداعشي في المغرب، باتوا يتلقون تعليمات جديدة من أجل “البقاء داخل المملكة المغربية، وتشكيل خلايا نائمة، ثم القيام بعمليات نوعية”.

ففي تشريحه للظاهرة الإرهابية مغربياً، بيّن الخيام أن “الجماعات الإرهابية اعتمدت على استقطاب الخلايا من المغرب من أجل تهجيرها إلى بؤر التوتر في العراق وسوريا في سياق إخضاعهم لتدريبات شبه عسكرية”، في إطار توظيفهم للقيام بعمليات إرهابية وانتحارية، أو إرجاعهم إلى المغرب للقيام بعمليات إرهابية خطيرة.

حيث انة لأول مرة، قد حذر اليوم مكتب محاربة الإرهاب في المغرب، وذلك من “احتمال استغلال جماعات إرهابية داعشية” وذلك للمهاجرين غير القانونيين، القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك من اجل ان يتم تنفيذ عمليات إرهابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.