اخبار مصر اليوم : الحكم بحبس صفوت الشريف 5 سنوات

اخبار مصر اليوم : الحكم بحبس صفوت الشريف 5 سنوات
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 28 مايو, 2016
أخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 8:43 مساءً

أعلنت اليوم محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة في التجمع الخامس وذلك في حكمها الصادر اليوم وذلك بمعاقبة صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الاسبق وذلك مع نجلية إيهاب (مخلي سبيله) بالسجن 5 سنوات، وأشرف (هارب) 10 سنوات وذلك مع غرامة قدرها 209 مليون و78 ألفاً و454 جنيهاً، مع دفع مثل هذا المبلغ وذلك بسبب  تربح زوجة الشريف، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

وتغيب الشريف ونجلاه عن جلسة اليوم.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وطالبهم الجهاز برد 600 مليون جنيه، تمثل قيمة الكسب غير المشروع المتهمين بتحقيقه وغرامة مساوية له، مع سرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطياً على ذمة القضية وفقاً للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

وكشفت التحقيقات أن الشريف قام بتحقيق ثروة طائلة، مستغلاً لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيساً للهيئة العامة للاستعلامات، ورئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

حيث انة قد كشفت اليوم التحقيقات عن ملكية صفوت الشريف للعديد من العقارات، وأرض فضاء أو زراعية وفيلات، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، كان معظمها مملوكا للدولة ولجهات عامة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.