اخبار سوريا اليوم الاثنين 30-5-2016 : نظام الاسد يفشل الهدنة

اخبار سوريا اليوم الاثنين 30-5-2016 : نظام الاسد يفشل الهدنة
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 30 مايو, 2016
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 7:17 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة على ان نظام الاسد قد استهدف اليوم حي الوعر المحاصر وذلك بالسطوانات المتفجرة حيث خلف اليوم 4 قتلى بينهم طفلان أحدهما لم يتجاوز شهره الأول بعد، وأكثر من 15 إصابةً معظمهم أطفال ونساء.

وأكد مركز حمص الإعلامي أن 11 أسطوانات متفجرة استهدفت الحي وأكثر من 20 قذيفة هاون ومدفعية تترافق مع تمشيط لعربات الشيلكا تستهدف منازل المدنيين داخل الحي منذ الظهيرة، والمدنيون هرعوا إلى الملاجئ خوفاً من الموت الذي يحدق بهم من كل زوايا الحي دون أن يميز بين شيخ أو طفل أو حتى امرأة.

هذا وتم استهداف سيارة الدفاع المدني أثناء توجهها نحو الانفجار الأول، وتعرض جميع طاقمها للإصابات لتزيد معاناة الحي في المشافي الميدانية التي تعاني أصلاً من النقص الحاد للأدوية الطبية وخصوصاً الإسعافية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

نظام الأسد يفاوض الحي تارةً ويضربهم تارةً أخرى

اجتمع يوم الخميس الماضي “عصام المصري” مدير أوقاف النظام في حمص مع طلاب شهادة الإعدادية الذين نزلوا إلى مناطق النظام ليؤدوا امتحاناتهم، ونوه خلال حديثه عن سعي النظام الحثيث من أجل رعاية أهلهم في الحي، وتقديم الخدمات للمدنيين، وفي أثناء عودتهم للحي تم اعتقال 6 طلاب وطالبة لم يبلغوا سن الرشد بعد ليقضوا ليلهم بين أيدي شبيحة النظام وقواته، ثم يفرج عنهم والإبقاء على واحدٍ منهم في ظروف مازالت غامضة حول اعتقاله.

وتحدث الناشط “محمد الحميد” مراسل شبكة سوريا مباشر في حمص لـ”العربية.نت” عن فقدان النظام لمصداقيته وتلاعبه بالقرارات التي يتخذها، ونكثه لعهوده في حي الوعر وإعادة الحصار له مرةً أخرى بشكل أشد على المدنيين من الحصار السابق، سعياً منه لإفراغ المنطقة من ساكنيها بالتعاون مع الأمم المتحدة التي لا تستطيع التدخل والعمل إلا بما يسمح لها.

وتابع “الحميد” “100 ألف مدني في حي الوعر يعانون أشد المعاناة داخله، ووضعهم بات سيئاً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى على جميع الأصعدة، فالناس اليوم لا يستطيعون تأمين لقمة عيشهم، والآن النظام يقوم بقصفنا ولا نستطيع تقديم العناية الطبية اللازمة للمصابين وأطفالنا يقتلون أمام أعيننا والتوتر يسود المنطقة والنظام يزيد من إجرامه”.

هذا ويفرض النظام حصاراً شديداً على حي الوعر منذ العاشر من “مارس” الماضي، ومنذ ذلك الوقت والنظام يمنع عن الحي إدخال أي مساعدات أممية أو مواد طبية أو غذائية، ويقوم بتقديم وعوده للمدنيين داخل الحي في حين يقوم بقتلهم ليل نهار والأمم المتحدة عاجزة عن التدخل لحمايتهم.

حيث انة يسعى النظام الي تهدئة جبهات ريف حمص الشمالي وذلك من أجل التفرغ لمناطق أخرى، حيث ان الامر الذي بات معروفاً عنه ببدء المعركة في المكان والذي يريده وإخمادها وذلك في أماكن أخرى، حيث انة قد استغل بذلك الحاجات الإنسانية واستخدام سلاح التجويع ضد المدنيين من أجل الضغط على قوات المعارضة في تلك المناطق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.