اخبار سوريا اليوم : دخول اول قافلة مساعدات انسانية الي مدينة داريا

اخبار سوريا اليوم : دخول اول قافلة مساعدات انسانية الي مدينة داريا
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 1 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 5:24 مساءً

كشفت مصادر مطلعة اليوم على ان اول قافلة مساعدات انسانية وذلك الي مدينة داريا المحاصرة وذلك من قوات النظام المتواجدة جنوب غربي دمشق منذ العام 2012، وفق ما أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت في تغريدة على موقع “تويتر”: “أول قافلة مساعدات تصل إلى سكان داريا. لقد دخلنا للتو إلى المدينة مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك لوكالة “فرانس برس” إن القافلة لا تتضمن مواد غذائية، وتقتصر محتوياتها على مستلزمات النظافة.

وكتب المجلس المحلي لمدينة داريا على صفحته على فيسبوك “دون مساعدات غذائية، دخلت قبل قليل قافلة مساعدات طبية عن طريق الأمم المتحدة إلى مدينة داريا هي الأولى منذ بدء الحصار على المدينة في تشرين الثاني/نوفمبر 2012″، موضحا أن القافلة تحتوي على أدوية وبعض المعدات الطبية.

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع الروسية، إعلانها تطبيق نظام التهدئة في مدينة داريا بريف دمشق لمدة 48 ساعة.

وبحسب الوزارة، تهدف هذه التهدئة لإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين بداريا.

وأوضحت أن هذه التهدئة تم تنسيقها مع واشنطن والنظام السوري، وستسير ابتداء من اليوم الأربعاء.

وصرح مدير المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف السورية، سيرغي كورالينكو في بيان: “بدأت هدنة لمدة 48 ساعة في داريا اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان بأمان”.

وكانت روسيا دعت الأسبوع الماضي إلى هدنة مؤقتة في داريا وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق حيث تتواصل المعارك رغم وقف إطلاق النار الهش الذي أعلن في سوريا في 27 شباط/فبراير بمبادرة روسية وأميركية.

الجدير بالذكر على ان مدينة داريا والتي تبعد 10 كلم جنوب دمشق وذلك من أولى المدن التي تمردت على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما أن قوات النظام تحاصرها منذ العام 2012.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.