اخبار سوريا اليوم الجمعة 3-6-2016 : مقتل 19 مدنيا في حلب

اخبار سوريا اليوم الجمعة 3-6-2016 : مقتل 19 مدنيا في حلب
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 3 يونيو, 2016
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 6:32 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة في سوريا عن مقتل 19 مدنيا حيث ان من بينهم 6 اطفال وذلك في قصف جوي جديد لقوات النظام السوري وذلك على حلب في شمال سوريا، بحسب ما اعلن الدفاع المدني.

وقال مسؤول في الدفاع المدني: “قتل 5 اشخاص بينهم 3 اطفال في حي العامرية جراء قصف صاروخي، فيما قتل 14 آخرون، بينهم 3 اطفال، في الغارات الجوية على احياء الهلك والصاخور والشيخ خضر وهنانو”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأفاد مصدر إعلامي في حلب ان القصف لم يتوقف على الاحياء السكنية في الجهة الشرقية طوال اليوم، كما تركز الغارات على طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المعارضة في الاحياء الشرقية بحيث لم تتمكن سيارة واحدة من المرور.

وبدأت اسعار المواد الغذائية في الاحياء الشرقية بالارتفاع منذ 5 ايام بسبب القصف المتواصل على طريق الكاستيلو.

وتشهد مدينة حلب معارك منذ العام 2012 بين الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، والأحياء الغربية التي يسيطر عليها النظام، حتى ان اتفاق الهدنة الذي يسري في سوريا منذ نهاية فبراير انهار في حلب بعد حوالى شهرين على دخوله حيز التنفيذ.

حيث انة قد قتل حوالى اكثر من 300 مدني وذكل خلال اسبوعين وذلك بسبب اندلاع قصف متبادل بين قوات النظام في احياء المدينة الغربية والفصائل المقاتلة في احيائها الشرقية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.