أخبار الفلوجة اليوم, أخبار العراق: غضب شعبي ومطالبات بطرد الحشد الشعبي من معركة الفلوجة بسبب الانتهاكات

أخبار الفلوجة اليوم, أخبار العراق: غضب شعبي ومطالبات بطرد الحشد الشعبي من معركة الفلوجة بسبب الانتهاكات
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 8 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 12:46 مساءً

الناس الإخباري: طالب الكثيرين مؤخرا بضرورة ابعاد ميليشات الحشد الشعبي من معركة القتال الدائرة في الفلوجة, وذلك بسبب زيادة الانتهاكات والخروقات التى يقوم بها هذا التنظيم بحق النازحين.
كما تمت المطالبة بضرورة محاسبة المسؤولين عن أعمال القتل والتعذيب والتنكيل بحق النازحين.
فقد طالب رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح الكرحوت، رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري بالتدخل وسحب الميليشيات من المعركة لتجنب حدوث أي احتكاكات مع أهل المحافظة.
إلى ذلك استنكر حامد المطلك، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية والنائب عن محافظة الأنبار، في مقابلة سابقة مع “العربية”، التصريحات الرسمية التي تصف الانتهاكات الوحشية بأنها أعمال فردية.
انتهاكات بحق مدنيين فارين
وكانت الأمم المتحدة أدانت الثلاثاء الانتهاكات بحق المدنيين الفارين من الفلوجة. وأشار بيان لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى وجود تقارير وصفها بذات المصداقية العالية تكشف تعرض رجالٍ وصبية عراقيين فروا من الفلوجة لانتهاكات من قبل ميليشيات الحشد الشعبي. وأشارت إلى أن لديها بعض المزاعم عن حالات إعدام.
وقال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين في بيان، إن شهودا وصفوا كيف تعتقل الجماعات المسلحة التي تدعم قوات الأمن العراقية(في إشارة إلى ميليشيات الحشد الشعبي) الذكور لإخضاعهم لفحص أمني الذي يتحول في بعض الحالات إلى‭‭ ‬‬انتهاكات جسدية وأشكال أخرى من الانتهاكات لانتزاع اعترافات قسراً على ما يبدو.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.